لعبة Super Mario Run المنتظرة للآيفون تحطم الأرقام

Saturday, December 17, 2016

لعبة Super Mario Run المنتظرة للآيفون تحطم الأرقام



أطلقت شركة نينتندو Nintendo رسميًا لعبة Super Mario Run المنتظرة لجميع مُستخدمي نظام iOS على أجهزة iPhone، وiPod، إضافة إلى حواسب iPad اللوحية، حيث تعمل اللعبة على iOS 8 وما بعده, وبالنظر إلى مدى الشعبية التي حظيت بها سلسلة ألعاب Super Mario في الماضي، فليس من الغريب أن نسمع الآن بأن اللعبة الجديدة أصبحت اللعبة المجانية الأكثر شعبية وأيضا الأكثر ربحية على متجر آبل للتطبيقات.


وتتألف اللعبة من ثلاثة أنماط مُختلفة، الأول هو World Tour، وهو نمط يُحاكي المبدأ العام للعبة ماريو، ومن خلاله يحتاج المستخدم للانتقال ما بين المراحل المختلفة والقضاء على الوحوش وتجميع أكبر عدد مُمكن من النقاط للحصول على مفاجآت ومُساعدات إضافية. أما النمط الثاني فهو Toad Rally، والذي من خلاله يتم التنافس ما بين الأصدقاء للحصول على نقاط أكثر أثناء المرور بمراحل مُختلفة، فداخل هذا النمط يتم عرض النقاط التي جمعها أحد الأصدقاء دون ذكر اسمه، ويتغيّر هذا الرقم كلما نجح المستخدم في تجاوز أحد الأصدقاء.


أخيرًا، يسمح نمط Kingdom Builder الثالث ببناء مملكة خاصّة بالمستخدم على غرار ألعاب مثل Clash of Clans، بحيث يصرف المستخدم النقاط والمفاجآت التي حصل عليها لبناء مملكته الخاصّة.


وتجري الشخصية في اللعبة بشكل آلي، حيث لا يحتاج للاعب سوى للضغط على الشاشة للقفز وتجاوز المعوقات أو جمع النقاط، كما تُفرّق اللعبة ما بين اللمس السريع للشاشة، واللمس العادي، واللمس المُطوّل، وبناءً عليه تختلف قوّة القفزة.





ويمكن تحميل  لعبة Super Mario Run مجاناً لكنها تتيح الوصول إلى المستويات الاربعة الأولى فقط من اللعبة، وتتضمن مدفوعات بقيمة 10 دولار أمريكي لشراء باقي المراحل، وبالنظر إلى التكلفة المرتفعة فقد حصلت اللعبة بسرعة على وصف اللعبة الأكثر ربحية في متجر App Store بسرعة.


أكّد Shigeru Miyamoto، مُصمم ومُنتج لعبة ماريو Mario الشهيرة، أن لعبة سوبر ماريو Super Mario Run  تحتاج لاتصال دائم بالإنترنت، وذلك خلال حديثه مع موقع Mashable.


ووفقا لشركة Apptopia المتخصصة في بحوث السوق، فقد تم تحميل اللعبة على منصة iOS نحو 2.85 مليون مرة خلال اليوم الأول فقط، وهذا يعني أن لعبة Super Mario Run تفوقت على الكثير من الألعاب الشعبية الأخرى مثل Pokemon Go التي تم تحميلها نحو 900 ألف مرة خلال اليوم الأول.



وتتوافق اللعبة مع أجهزة iPhone، وiPad، وiPod Touch العاملة بنظام iOS 8 وما بعده في 151 بلد حول العالم، كما تدعم مجموعة من اللغات منها الإنكليزية، واليابانية، والألمانية، والفرنسية، إضافة إلى الإسبانية، والبرتغالية، والإيطالية، وأخيرًا الألمانية، والروسية، والصينية.


Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري