حل مشكلة عدم تشغيل الفيديوهات على أندرويد

Thursday, April 19, 2018

حل مشكلة عدم تشغيل الفيديوهات على أندرويد



قد يصادف مستخدمي هواتف اندرويد مشكلة عدم تشغيل فيديو معين بعد تحميله أو نقله إلى هاتف الأندرويدحيث يجد رسالة مثل: “لا يمكن فتح الملف” أو “كوديك صوتي غير مدعوم”. ويكون سبب ظهور رسالة الخطأ عند محاولة تشغيل ملف فيديو على هاتف أندرويد بسبب كون كوديك الفيديو مختلفًا عن المتوفر ضمن مشغل الفيديوهات على هواتف أندرويد، أو أن كوديك الصوت غير مدعوم من طرف تطبيق مشغل الوسائط.

ولا يتم تحديد ما إذا كان المشغل يدعم كوديك معين، لكن حاوي الفيديو قد يحتوي على أكثر من كوديك، والتي قد يكون أحدها غير مدعوم من طرف تطبيق مشغل الفيديوهات. في هذه التدوينة سوف نفدم لكم حل لمشكلة عدم تشغيل الفيديوهات على أندرويد.

يعد أسهل حل لمشكلة عدم تشغيل فيديوهات على هاتف أندرويد هو تغيير تطبيق مشغل الفيديو، والذي يكون غالبًا في هذه الحالة المشغل الافتراضي في بعض الهواتف، والتي لا تقدم دعمًا كبيرًا لمختلف الحاويات والكوديكات، مع توفر خيارات أفضل مثل تطبيق MX Player أو VLC اللذان يقدمان دعمًا لتشكيلة واسعة من الكوديكات مع تقديم عدة ميزات إضافية مثل التحكم بالترجمة وخيارات تحكم بالصوت والسطوع عبر حركات تفاعلية تسهل من تجربة الاستخدام.

MX Player‏

يعد تطبيق MX Player‏ من أفضل التطبيقات لتشغيل الفيديوهات على هواتف أندرويد وهو تطبيق متكـامل مع مسـرع هاردوير متطـور يدعم الترجمة و يستخـدم خاصية HW decoder و HW+ decoder بالإضـافة إلى SW decoder و بالتالي فهـو يدعم العديد من صيغ الفيـديو إن لم تكـن كلها و خـاصة الصوت MP3 و AC3 و DTS و كـما يدعـم خاصية قـراءة ملفــات الترجمة المنفصلة عن الفيـديو.
مميزات تطبيق MX Player
دعم صيغ تشغيل كثيرة .
دعم الترجمة .
الاستماع في الخلفية .
عرض أفقي أو طولي .
التحكم بدرجة السطوع والصوت.
التحكم بحجم الفيديو.
تغيير الثيم.
التحكم بلون وحجم ونوع الخط .
وضع الطفل ( لحماية الاطفال من أستخدام الهاتف اثناء مشاهدة الفديو ).
وجود ثيم فاتح وغامق.
امكانية مشاركة الفيديوهات.
يدعم تصميم ميتريال.
يدعم Android TV.
يدعم الترجمة اون لاين.

تطبيق MX Player الاكثر تنزيلاً حول العالم يتم تنزيله يوميا من قبل ملايين المستخدمين حول العالم كونه يوفّر الجودة والمميزات العملية لمشغل فيديو واقعي.

تحميل تطبيق MX Player


VLC for Android

يعتبر تطبيق VLC من أفضل تطبيقات تشغيل فيديو و الصوت على الأندرويد وايضا تشغيل الروابط من الإنترنت وتشغيل المحطات الإذاعية والكثير. يمكنك ان تستعرض الفيديو والصوت بكل حرية وسهولة دون اي قيود. إذا صادف أنك لم تستطيع تشغيل فيديو معين صيغته غير مدعومه عليك ان تستخدم هذا التطبيق فهو يدعم الكثير منها مثل AVI, MKV, MPEG, WMV, MP4, MOV, 3GP ويعرضها ويحافظ على جودتها ايضاً.

تحميل تطبيق VLC

Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري