كيفية فورمات الفلاشة المستعصية

Monday, March 5, 2018

كيفية فورمات الفلاشة المستعصية



في هذه التدوينة نقدم لكم الحل لعمل فورمات للفلاشة المستعصية التي لا تقبل الفورمات بالطرق التقليدية أو بمعنى آخر عمل فورمات إجباري للفلاشة. بشكل عام يوجد أسباب كثيرة تؤدي لمشكلة عدم فورمات الفلاشة. المهم أننا تظهر لنا عدة رسائل تفيد بأن الفلاشة لا تقبل الفورمات مثل ظهور رسالة Please insert a disk into USB drive والتي تعني أن جهاز الكمبيوتر لم يعد قادراً على التعرف عل الفلاشة، أيضاً تظهر لنا رسالة Windows was unable to complete the format، أي أن الويندوز لا يستطيع عمل فورمات للفلاشة. لكي نتمكن من حل المكشلة بشكل نهائي سنحتاج الى استخدام برنامج SD Memory Card Formatter والذي يُعتبر الأفضل في عمل فورمات للفلاشة المستعصية واصلاحها بسهولة.


كيفية فورمات للفلاشة
في البداية ستحتاج الى تثبيت برنامج SD Memory Card Formatter على جهازك هو افضل برنامج اصلاح الفلاشات التي لا تقبل الفرمتة، ويمكنك تحميله من هنا أو من هنا. بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج، قم بتوصيل الفلاشة التي تريد عمل فورمات لها، ثم بعد ذلك قُم بتشغيل البرنامج والذي سيظهر لك كما بالصورة التالية. في واجهة البرنامج ستظهر لك بعض البيانات التي تخص الفلاش ميموري مثل السعة الكلية ونوعها كما هو مُبين.


بعد ذلك قم بتحديد الفلاشة التي تريد عمل فورمات لها من الأعلى من Select Card، ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر الفورمات " Format " وانتظر حتى ينتهي البرنامج من عمل اعادة تهيئة للفلاشة بشكل كامل وينتهي من الفورمات. بالنسبة للوقت المُستغرق فهو يعتمد على المساحة الكلية للفلاشة والملفات الموجودة بها.

 مواضيع قد تهمك :-


وفي الختام نأمل أن تساعدك هذه المقالة في كيفية فورمات الفلاشة المستعصية. ولاتنسى مشاركة المقال مع اصدقائك وإلى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً ودمتم في أمان الله.



Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري