كيفية تعرف نوع المعالج في هاتفك

Sunday, March 4, 2018

كيفية تعرف نوع المعالج في هاتفك


قد يرغب البعض بمعرفة نوع معالج هاتفه الذكي لعدة أسباب منها تثبيت روم اكسبوزد Xposed او تحميل الرومات الأخرى، لذلك فإن معرفة نوع المعالج داخل الهاتف الخاص بك هو خطوة هامة جداُ. في هذه التدوينة سوف نعرض لكم كيفية تعرف نوع المعالج في هواتف الاندرويد او الجهاز اللوحي.

كيفية تعرف نوع المعالج في هاتفك
هناك عدد من التطبيقات المتوفرة على متجر بلاي ستور التي تقوم بوظيفة استخراج معلومات الجهاز ومعرفة مواصفات جهاز الاندرويد. ونوصي ان تقوم باستخدام تطبيق  DROID Hardware Info او تطبيق Device Info HW وذلك لمعرفة نوع المعالج للاندرويد.

افتح التطبيق وقم بمنحه صلاحية الوصول لقراءة مواصفات الهاتف انقر فوق علامة التبويب System في الجزء العلوي وسوف تظهر لك مواصفات وتفاصيل هاتفك.



لتحميل تطبيق DROID Hardware Info

لتحميل تطبيق Device Info HW

تفاصيل أخرى
هناك ثلاثة انواع رئيسية من وحدة المعالجة المركزية CPU المستخدمة في معظم الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية وهي ARM ARM64، و x86. الآن سيكون من السهل عليك تحديد أي نوع المعالجات داخل الهاتف الخاص بك. وتستطيع استخدام تلك المعلومات لتحميل الملفات الصحيحة للحصول على روم مخصص، أو اكبوسد Xposed.

بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون، ARM هو المعالج الأكثر شيوعا ويعتبر الأمثل لانخفاض استهلاك الطاقة وتحسين عمر البطارية. وهو مثالي للهواتف الذكية، والاجهزة اللوحية، وغيرها من الأجهزة النقالة. ARM64 يأخذ نفس النهج ويدعم معالجة 64 بت، والتي تستخدمها معظم أنظمة التشغيل اليوم. مثل ويندوز 10، أو اندرويد. معظم أحدث الأجهزة تعمل بمعالج ARM64. وأخيرا وليس آخرا، معالج x86 الذي يوفر أداء محسن وقوي ولكن على حساب عمر البطارية ونتيجة لذلك فإنه أقل شيوعا في الهواتف الذكية والأجهزة النقالة.


وفي الختام نأمل أن تساعدك هذه المقالة في معرفة نوع المعالج في هاتفك. ولاتنسى مشاركة المقال مع اصدقائك وإلى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً ودمتم في أمان الله.


Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري