افضل برامج الحماية من الفيروسات لنظام ويندوز 10

Saturday, March 24, 2018

افضل برامج الحماية من الفيروسات لنظام ويندوز 10


مع وجود برنامج حماية من الفيروسات على جهازك، ستكون في مأمن من دخول الملفات الخبيثة الى جهازك سواء عن طريق شبكة الانترنت أو من خلال فلاشات اليو اس بي USB أو أي وسيلة أخرى. أيضاً ستحمي جهازك من الفيروسات التي انتشرت مؤخراً على الانترنت والتي تُستخدم في الابتزاز وأشياء أخرى نحن في غنى تام عنها.

البعض يواجه مشكلة اختيار الحماية المناسبة لجهازة ولا يعرف ايهم افضل في تدوينة اليوم سوف نقدم لكم افضل برامج الحماية من الفيروسات لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب، بحيث يكون مرجعاً لك لاختيار برنامج الحماية المُناسب لجهازك. بشكل عام توجد العديد من برامج الحماية من الفيروسات، لكن معظم هذه البرامج لا تؤدي الدور المطلوب منها في حماية أجهزة الكمبيوتر من مخاطر الفيروسات ودخول الملفات الضارة الى جهازك، لذلك سنحاول في هذه الصفحة أن نضع البرامج القوية فقط والتي أثبتت نجاحها عالمياً وحازت على ثقة المُستخدمين.

افضل برامج الحماية
Avast
يحتل هذا البرنامج مرتبة مُتقدمة بين برامج الحماية من الفيروسات ويحظى بثقة الجميع، حيث أثبت نفسه بقوم خلال الأعوام الماضية سواء لنسخة الكمبيوتر أو حتى الاصدارات التي تعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. برنامج أفاست يصنفه البعض على أنه افضل برنامج للحماية من الفيروسات حالياً وكأفضل برنامج حماية للكمبيوتر. المميز في البرنامج هو أنه يوفر لك اصدار مجاني يلبي الاحتياجات الخاصة بأي جهاز كمبيوتر من خلال مجموعة قوية من أدوات الحماية. من حيث الاستخدام ستجد أن افاست سهل جداً كما هو واضح في نافذة التشغيل الخاصة به، فيمكنك عمل فحص لجهاز الكمبيوتر بمجرد تثبيت البرنامج على الكمبيوتر من خلال زر الفحص RUN SMART SCAN باللون الأخضر. يحتوي البرنامج على أدوات قوية يمكنك الاستفادة منها مثل أداة WiFi Inspector والتي من خلالها يمكنك فحص شبكة الواي فاي الخاصة بك ومعرفة الثغرات الموجودة بها وحماية البشكة بشكل كامل من الاختراق. نجد أيضاً أداة Game Mode وهي تعمل على تسريع العاب الكمبيوتر لأقصى درجة مُمكنة وتحسين أداء النظام بشكل عام. يوجد أيضاً أداة Intelligent Antivirus والتي أعتبرها من أهم أدوات افاست، حيث تقوم هذه الأداة بالكشف عن الفيروسات الخاصة بالتجسس والفدية التي انتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة وتحمي جهازك منها بشكل مُتكامل. يمكنكم تحميل برنامج افاست Avast من خلال هذه الصفحة.

Kaspersky
يُعتبر هذا البرنامج من أقدم برامج الحماية من الفيروسات، كما يحتل هو أيضاً مرتبة مُتقدمة بين برامج الحماية. البرنامج من انتاج الشركة الروسية كاسبر والتي لها عدة اصدارات من البرنامج منها ما هو خاص بأجهزة الكمبيوتر والآخر الخاص بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والمُميز أن الشركة أطلقت مُؤخراً نسخة مجانية من برنامج كاسبر سكاي تعمل على نظام ويندوز وتلبي المُتطلبات الأساسية لحماية قوية لجهازك. البرنامج يحميك من دخول الفيروسات الى جهازك اثناء الجلوس على شبكة الانترنت، كما يحميك من الاعلانات المُزعجة التي تملأ صفحات المواقع، كذلك يحمي جهاز من دخول فيروسات التجسس والملفات الضارة. البرنامج يحتوي على أداة Web Protection الخاصة بالحماية أثناء استخدام شبكة الانترنت وصد الهجمات الضارة بشكل تلقائي ومنع البرمجيات والتطبيقات الخبيثة من الولوج الى جهاز الكمبيوتر. يوجد أيضاً أداة لحماية البريد الالكتروني على جهازك والتي تُسمى E-mail Protection، حيث تقوم بفحص جميع رسائل البريد الالكتروني للتأكد من سلامتها وأنها آمنة، كما تقوم بحب ومنع الروابط الضارة بها. يمكنك تحديث البرنامج بشكل دوري من خلال الضغط على Database Update بحيث يتم تحديث قواعد البيانات الخاصة به والتمتع بحماية شاملة من الفيروسات. يمكنكم تحميل النسخة المجانية من برنامج كاسبر سكاي من خلال هذا الرابط.

Avira Antivirus
يُعتبر افيرا من افضل برامج الحماية من الفيروسات لأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة أيضاً، حيث يوفر لك نظام حماية فعال قوي ضد الفيروسات والملفات الضارة والبرمجيات الخبيثة بنسخته المجانية. يمكنك من خلال البرنامج فحص الكمبيوتر بشكل مُتكامل وذلك لايجاد أي تطبيقات أو ملفات ضارة به، كما يمكنك استخدامه في فحص وحدات التخزين الخارجية سواء أقراص صلبة أو كروت ذاكرة أو فلاشات USB. يمتلك البرنامج نظام حماية نشط يتيح لك صد الهجمات والفيروسات قبل دخولها الى جهازك وبالأخص أثناء استخدام شبكة الانترنت وتصفح المواقع. يحتوي برنامج أفيرا على ميزة Protection Cloud أو الحماية السحابية، هذه الميزة تعمل على فحص الملفات أون لاين من خلال السيرفر الخاص بالشركة، وبذلك تضمن فحص شامل لأي نوع من الفيروسات. يوجد أيضاً أداة Avira Browser Safety والتي هي خاصة ببرامج التصفح الموجودة على الجهاز، حيث توفر لك هذه الاضافة الحماية أثناء تصفح الانترنت سواء كنت تستخدم متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس أو مايكروسوفت ايدج الجديد، أيضاً تعمل الاضافة على حجب المواقع المشبوهة والضارة قبل الدخول اليها. من ضمن الأدوات المُتاحة في برنامج أفيرا أداة PUA Shield والتي تعمل على مُراقبة البرامج والتطبيقات المُثبتة على الكمبيوتر والتأكد من سلامتها وعدم احتوائها على أشياء قد تتسبب في احداث ضرر بجهازك. لتحميل الاصدار المجاني من برنامج Avira اضغط هنا.

AVG AntiVirus
يحظى هذا البرنامج على شعبية كبيرة بين مُستخدمي الانترنت ويعتبره الكثيرون على أنه من افضل برامج الحماية من الفيروسات، بل يفضله الكثيرون على برنامج أفاست وذلك على الرغم أنه ملك لشركة Avast بعد أن تم شرائه منذ مُدة. يوفر لك برنامج AVG AntiVirus الحماية اللحظية لجهاز الكمبيوتر من خلال خاصية Real-Time Protection الموجودة به. نجد في البرنامج أداة مميزة جداً وهي AVG VPN والتي توفر لك VPN مجاني لتصفح الانترنت بخفاء والدخول الى المواقع المحجوبة ببلدك من خلال اتصال آمن ومحمي. يحتوي البرنامج على أداة Web Protection للحماية الشاملة أثناء التواجد على شبكة الانترنت وحجب الصفحات الضارة والاعلانات المُزعجة وحماية البريد الالكتروني وعمليات الشراء والتي تتم من خلال الانترنت. يمكنكم تحميل البرنامج من هذه الصفحة.

Panda antivirus
باندا واحد من ضمن أقوى البرامج المُكافحة للبرمجيات الخبيثة وتعقبها بدقة عالية لنظام ويندوز، وما يجعل هذا البرنامج خاص ومُميز كونة خفيف للغاية ويرجع السبب في هذا أنه مبني على حماية سحابية وبإمكانك إستخدامة عبر فلاشة USB. البرنامج يقوم بعملية مسح سريعه جداً وهذا يجعلة واحد من ضمن أسرع البرامج التي تقوم بفحص الملفات جيداً من الفيروسات بشكل قوي، كما يُمكنك عمل إيقاف مؤقت لعملية المسح.

النسخة المجانية من البرنامج تقوم بحماية جهازك الكمبيوتر سواء كُنت على إتصال بشبكة Wi-Fi محلية أو على إتصال بخدمة VPN، وكل هذا بجانب كونة لا يجعل الكمبيوتر يعمل بشكل بطيئ نظراً لأنه برنامج خفيف للغاية. إذا كُنت بالفعل قلق من عمليات الدفع الإليكترونية من خلال شبكات الإنترنت وتُريد حماية قصوى أثناء أي تعاملات مالية، فهذا أفضل برنامج يُمكنك إستخدامه.
يمكنكم تحميل البرنامج من هذه الصفحة.

Comodo antivirus
برنامج كومودو واحد من أفضل البرامج المُكافحة للفيروسات المُتاحة على الإنترنت خصيصاً لنظام ويندوز 10، متوفر منه نسخة مجانية تقدم لك حماية من الفيروسات مع توفير حماية لإستخدام الإنترنت بآمان تام. فهو يقدم لك حماية ضرورية أثناء أي تعاملات مالية أو بنكية على الإنرتنت بشكل دقيق وحساس جداً، كما أنه يقوم بحماية جهازك وملفاتك من البرمجيات الخبيقة ويقوم بتعقبها بدقة عالية، بالإضافة لذلك الملفات المُحملة من على الإنترنت يقوم بالتحقق منها مع ميزة real-time protection. يمكنكم تحميل البرنامج من هذه الصفحة.

Bitdefender Antivirus
على الرغم من أني  ذكرته في النهاية، إلا أنه من أقوى برامج الحماية من الفيروسات، بل يعتبره الكثيرون أنه الأفضل، فهو يوفر لك نظام حماية شامل ضد الفيروسات مجاناً. البرنامج يحتوي على كُل الأدوات التي تحتاجها لحماية جهاز الكمبيوتر من الفيروسات وملفات التجسس وفيروسات الفدية التي انتشرت مؤخراً. من ضمن الأدوات الموجودة بالبرنامج نجد أداة Anti-Phishing وهي الخاصة بحماية حساباتك في المواقع والحسابات المصرفية وبيانات تسجيل الدخول وحماية عمليات الشراء التي تتم من خلالك بواسطة البطاقات الائتمانية. نجد أيضاً أداة Behavioral Detection والتي تراقب أداء البرامج والتطبيقات التي تم تثبيتها على جهازك، وفي حالة اكتشاف أي نشاط غير عادي، فإن البرنامج سيقوم باتخاذ ما هو لازم لحماية جهازك فوراً. البرنامج به خاصية On-demand virus scanning والتي تعمل على اجراء فحص تلقائي للجهاز أو الملفات المهمة بداخل النظام في أوقات مُعينة وذلك لضمان الحماية الشاملة من الفيروسات. يمكنكم تحميل البرنامج من هذه الصفحة.

وفي الختام نأمل أن تساعدك هذه المقالة في اختيار برنامج الحماية المناسب لكم. ولاتنسى مشاركة المقال مع اصدقائك وإلى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً ودمتم في أمان الله.


Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري