كيفية تجربة تطبيقات اندرويد قبل تثبيتها على هاتفك

Saturday, February 24, 2018

كيفية تجربة تطبيقات اندرويد قبل تثبيتها على هاتفك


قد ترى بعض التطبيقات او الالعاب على جوجل بلاي اثناء تصفحك جوجل بلاي وربما تريد تجربة التطبيقات قبل تثبيتها ولكن لا تعرف وسوف تقوم بتثبيتها ولكن لا تعرف اذا كانت هذه التطبيقات والالعاب جيدة وتستحق التثبت او ربما مجرد تطبيقات غير مفيده وهذا سوف ياخذ بعض الوقت وهذه مشكلة يعاني منها بعض او اكثر مستخدمين اندرويد. في الاونة الاخيرة أطلقت شركة جوجل على خاصية رائعة في نظام اندرويد تدعى Instant Apps هذه الخاصية تسمح لك بتجربة التطبيقات على جوجل بلاي قبل تثبيتها على هاتفك

تجعل ميزة Instant Apps التطبيق يعمل بنسخة مستقلة كما لو كان موقع ويب عادي ولكن بنفس التصميم والهيكل الخاص بالتطبيق، كما تستطيع أن تتحكم فى بعض الأمور مثل حذف بياناتك أو الكاش ميموري من التطبيق والتصرف معه كتطبيق عادي مُثبت. ولكن ضع فى اعتبارك أن هذه الميزة لا تتوفر فى كل التطبيقات لأنها تحتاج معايير مُعينة يجب أن يوفرها مطوري التطبيقات. فحتى وقت كتابة هذا المقال، هناك عدد محدود وقليل نسبياً من تطبيقات أندرويد التي تدعم العمل بدون تثبيت. وعلى اي حال، دعني أشرح لك كيفية تجربة تطبيقات اندرويد قبل تثبيتها على هاتفك.

كل ما عليك هو فتح متجر Google Play ثم الضغط على زر القائمة أعلى اليسار لعرض قائمة الخيارات، فإذا قمت بالتمرير للأسفل ستجد خيار الضبط Settings وهو ما ستقوم بالضغط عليه للتوجه إلى صفحة ضبط الإعدادات، وهناك ستجد خيار Use apps without installation فأضغط عليه ثم فعل ميزة Instant Apps من الزر المخصص بالأعلى. وستظهر لك صفحة اخرى اضغط منها على زر Yes, I’m In للإشتراك في الخدمة.


بعد الاشتراك فى خدمة Instant Apps سيكون بوسعك تجربة التطبيقات بدون الحاجة إلى تثبيتها على الهاتف الذكي الخاص بك، ولكن كما تم الاشارة مسبقاً، ليست كل التطبيقات تدعم هذه الخدمة وإنما عدد قليل منها. ولذلك يمكنك الاطلاع على قائمة Apps to Try Now حيث تجد هناك التطبيقات التي تتيح لك تجربتها بشكل فوري، ولكن ضع فى اعتبارك أن هناك تطبيقات كثيرة ليست ضمن القائمة. عموماً، عندما تجد تطبيق يدعم هذه الميزة وتضغط عليه ستجد بجانب زر Install الاساسي يوجد زر آخر وهو Try Now عندما تضغط على هذا الزر سيتم تحميل نسخة مصغرة من التطبيق على هاتفك وبعدها ستستطيع تشغيل التطبيق فوراً وإلقاء نظرة فاحصة عليها واكتشاف مميزاته كما لو كان مُثبت على الهاتف.


وفى حالة تجربة عدد من التطبيقات بهذه الطريقة (أي بدون تثبيتها على الهاتف) فيمكنك إدارتها بسهولة بعد فتح متجر Google Play ثم الضغط على زر القائمة أعلى اليسار لعرض قائمة الخيارات، ثم الضغط على الضبط Settings وهناك اضغط على خيار Use apps without installation وهناك ستجد قائمة بكل التطبيقات التي قمت بتجربتها بدون تثبيت، وبالضغط على أي تطبيق ستجد هناك خيار لتجربته مرة أخرى، وخيار لتثبيته، وبالأسفل زر لحذف بياناتك من على التطبيق وزر حذف الذاكرة المؤقتة.

هذا هو كل شيء، أعتقد أن ميزة Instant Apps رائعة حقاً ولكن تحتاج مزيد من الاهتمام من قبل المطورين حتى يصبح هناك عدد ضخم من التطبيقات تدعمها وتحفز المُستخدمين على تجربتها.

وفي الختام نأمل أن تساعدك هذه المقالة في كيفية تجربة تطبيقات اندرويد قبل تثبيتها على هاتفك. ولاتنسى مشاركة المقال مع اصدقائك وإلى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً ودمتم في أمان الله.


Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري