كيفية انشاء نسخة احتياطية لويندوز 10

Friday, February 16, 2018

كيفية انشاء نسخة احتياطية لويندوز 10

النسخة الاحتياطية Backup هى عبارة عن عملية نسخ الملفات والبرامج الخاصة بك احتياطياً وتخزينها على قرص خارجي واستعادتها عند الحاجة إليها وتجنب فقدان ملفاتك  عند حدوث مشكلة في الكمبيوتر.


يوفر نظام ويندوز 10 خيار ضمن الإعدادات يسمح بعمل نسخة احتياطية بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث.  يمكنك عمل نسخة احتياطية وتخزينها على الهارد ديسك للكمبيوتر أو عمل نسخة احتياطية وتخزينها على هارد خارجى أو فلاشة USB، ولكن يفضل تخزين وحفظ النسخة الاحتياطية على قرص خارجى لتجنب فقدانها عند حدوث أى مشكلة بالكمبيوتر الخاص بك، وإليكم خطوات عمل النسخة الاحتياطية .

للبدء، انقر على خيار الإعدادات Settings الذى يمكنك الوصول إليه بسهولة عبر النقر على إختصار علامة الويندوز + حرف R ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار وقسم Update & security ثم بعد ذلك أنقر على قسم Backup ثم النقر على خيار Add a drive.


بعد ذلك، حدد القرص الخارجى الذى سيتم تخزين عليه النسخة الاحتياطية كما فى الصورة .


انقر على خيار More options ثم فى الأخير أنقر على Back up now.


على الفور سوف تبدأ عملية النسخة الاحتياطية لجميع ملفاتك على قرص خارجى، ومن هذا الوقت لا تكون قلق بشأن الملفات والبيانات المخزنة على كمبيوترك لأنها مخزنة على قرص خارجى .

وفي الختام نأمل أن تساعدك هذه المقالة في انشاء نسخة احتياطية لويندوز 10. ولاتنسى مشاركة المقال مع اصدقائك وإلى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً ودمتم في أمان الله.


Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري