طريقة منع البرامج من الإتصال بالإنترنت في ويندوز

Monday, December 18, 2017

طريقة منع البرامج من الإتصال بالإنترنت في ويندوز


طريقة منع البرامج من الإتصال بالإنترنت في ويندوز
يحتاج بعض مستخدمي نظام ويندوز إلى فصل أو قطع إتصال الإنترنت عن بعض البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر، بحيث تصبح هذه البرامج غير قادرة على الوصول إلى الإنترنت وبالتالي غير قادرة على الحصول على التحديثات أو عرض الإعلانات في حال كانت تحتوي على إعلانات .. إلخ.

في البداية علينا معرفة أن هناك برامج تعتمد بشكل أساسي على الإنترنت ولا يجب قطع الإنترنت عنها، مثل برامج التصفح وبرامج التحميل من الإنترنت وغيرها من البرامج الأخرى، ففي حال تم قطع الإنترنت عن مثل هذه البرامج فسوف تتوقف عن العمل.

من أجل منع أي برنامج من الإتصال بالإنترنت تتوفر عدة طرق منها عن طريق إستخدام الجدار الناري في ويندوز Windows Firewall أو عن طريق إستخدام برامج متخصصة في ذلك نستعرض منها برنامج Firewall App Blocker الذي لا يحتاج إلى تثبيت، بعد الدخول إلى الرابط الموجود في الأسفل قم بتحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر.

بعد تحميل البرنامج قم بالدخول إليه، ومن ثم قم بالضغط على أيقونة + لإضافة أي برنامج إلى قائمة المنع عن طريق التوجه إلى مسار تثبيت البرنامج وإختيار ملف .exe الخاص بالبرنامج ومن ثم قم بالضغط على أيقونة تطبيق  Apply لمنع البرنامج من الإتصال بالإنترنت. ولـ إلغاء منع البرامج من الإتصال بالإنترنت ، قم بتحديد ملف .exe الخاص بالبرنامج والضغط على أيقونة لحذفه من القائمة.


لتحميل برنامج Firewall App Blocker 



Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري