من الآن فصاعدا يمكنك قفل وفتح هاتفك فقط بادخاله او اخراجه من جيبك !! جرب بنفسكߘǀ

Tuesday, December 12, 2017

من الآن فصاعدا يمكنك قفل وفتح هاتفك فقط بادخاله او اخراجه من جيبك !! جرب بنفسكߘǀ

من الآن فصاعدا يمكنك قفل وفتح هاتفك فقط بادخاله او اخراجه من جيبك !!

في هاتفنا الذكي توجد الكثير من المستشعرات والحساسات ، منها الداخلية و الخارجية ، ولكل مستشعر دوره الخاص ، لكن الكثير من الأشخاص لا يعرفون ما الذي تقوم به هذه المستشعرات وكيف تعمل ؟؟ لذلك ففي هذه التدوينة سوف نتعرف على احد الخدع الجميلة جدا اعتمادا على مستشعر Proximity .


هل لاحظت يوما ما ان الهاتف ينطفئ مباشرة بعد اجرائك لأي مكالمة ؟ المستشعر يقوم اوتوماتكيا بإغلاق شاشة الهاتف لكي لا تنقر بالخطأ على زر الغاء المكالمة او تفعيل مكبر الصوت إلى غير ذلك من الخصائص الأخرى ، لكن في تدوينتنا لهذا اليوم سوف نتعرف على خدعة مغايرة تماما لما ذكرناه ، حيث اننا سنجعل المستشعر الخاص بالهاتف يعمل مباشرة بعد ادخال الهاتف للجيب او وضعه بشكل مقلوب على الطاولة ، وكذلك يُفتح كلما قمنا بإخراجه من الجيب مرة أخرى. 

كل هذا يتم عن طريق تطبيق يدعى ب  Proximity Service ،ولا يخفى علينا ان اسم Proximity يحمله احد المستشعرات الأساسية في الهواتف الذكية وغالبا يكون في أعلى الشاشة إلى جانب مستشعر الكاميرا الأمامية ، بالتالي فهذا التطبيق سوف يقوم بتفعيله بشكل كامل حتى نتمكن من تشغيل الطريقة بشكل كامل. 

التطبيق مجاني على متجر جوجل بلاي في إصداره الأول يدعم أنظمة الأندرويد الجيل 4.1 والأحدث ، بعد تحميله لا يتطلب منك إلا فتحه وسيُفعل مباشرة بالهاتف ، الآن ماعليك سوى تجريب وضع الهاتف بجيبك وسوف تنجح معك الطريقة .تحميل التطبيق اسفله
نتمنى ان تدوينتنا لهذا اليوم قد نالت اعجابك ، لا تنسى مشاركتنا رأيك في التعليقات ، الى اللقاء .

Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري