منع التطبيقات من الإتصال بالانترنت

Saturday, May 20, 2017

منع التطبيقات من الإتصال بالانترنت



جميعاً نقوم بتحميل وتثبيت مجموعة كبيرة من التطبيقات على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد، وبالتأكيد معظم التطبيقات التي نقوم بتحميلها وتثبيتها سوف تستخدم الإنترنت مما يعنى بأن هذه سوف يستهلك شحن بطارية الهاتف بالإضافة إلى إستهلاك الأنترنت وهى مشكلة كبيرة خصوصاً إذا كان المستخدم متصل بالأنترنت عن طريق البيانات أو ما يعرف بإسم باقة الإنترنت الشهرية .

ما الحل، وكيف تمنع أو تحجب بعض التطبيقات من الإتصال بالأنترنت .. ؟
للأسف الشديد لا توفر هواتف وأجهزة أندرويد خيار ضمن الإعدادات يسمح لمستخدمى و مالكى الهواتف فى التحكم فى وصول بعض التطبيقات للإنترنت أو حجب بعض التطبيقات ومنعها من استخدام الانترنت، ليقوم المستخدم بحجب أى تطبيق لا يستخدمه من الوصول إلى الإنترنت وتوفير البيانات وشحن البطارية .

لحسن الحظ يتوفر على سوق جوجل بلاى تطبيق NoRoot Firewall الجدار الناري والذى يساعد فى حماية المعلومات والبيانات على هواتف وأجهزة أندرويد ويحمي الشبكة من الاختراق ويوفر هذا التطبيق الكثير من المزايا الأخرى التي نكون نحتاج إليها جميعاً، والرائع فى التطبيق أنه سهل الاستخدام ويدعم اللغة العربية ولا يحتاج إلى صلاحية الروت .

مع تحميل وتثبيت هذا التطبيق المجاني سيكون بإمكانك وبكل سهولة فى التحكم والسيطرة بشكل كامل فى التطبيقات على الهاتف الخاص بك من حيث استخدام أو منع بعض التطبيقات أو كل التطبيقات الوصول إلى الأنترنت بطريقة سهلة للغاية .

ما يجب عليك فعله هو تشغيل البرنامج ومن ثم الدخول إلى تبويبة " التطبيقات " بعد ذلك سوف تلاحظ أن هناك بعض التطبيقات يوجد أمامها علامة صح وهذه هى التطبيقات التي تستخدم الإنترنت فقط .

أما باقى التطبيقات التى لا يوجد أمامها علامة صح فهى لا تصل إلى الإنترنت، وبالتالى فى حالة إذا كنت ترغب فى منع أى تطبيق من الوصول إلى الإنترنت تقوم بإزالة علامة صح من أمام  هذا التطبيق، مع العلم التطبيقات التى سوف تجد أمامها أيضاً علامة x باللون الأحمر فهي لا تصل ولا تستخدم الأنترنت .



سوف تظهر التطبيقات التي لا تستخدم الإنترنت فى تبويبة " قيد الانتظار " وفى حالة إذا كنت ترغب فى السماح للتطبيقات التى قمت بمنعها من الوصول إلى الإنترنت من أستخدام الأنترنت مرة ثانية تقوم بوضع أمامها علامة صح أو النقر على " سماح " كما فى الصورة أعلاه.

لتحميل تطبيق NoRoot Firewall


Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري