أفضل التطبيقات البديلة لتطبيق الفيس بوك على الاندرويد

Wednesday, December 7, 2016

أفضل التطبيقات البديلة لتطبيق الفيس بوك على الاندرويد


لا أحد تقريبًا يُحب تطبيق فيس بوك، لكن الجميع تقريبًا يستخدم تطبيق فيس بوك الرسمي! المشكلة أن التطبيق الخاص بالشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم سيء جدًا من حيث استهلاكه لبطارية الهاتف وحزمة البيانات، وكذلك بالنسبة لاستهلاك الذاكرة العشوائية، لهذا السبب يبحث الكثير عن بديل للتطبيق الرسمي من حيث تأثير التطبيق على على موارد الجهاز, في هذا المقال وفرنا هذه البدائل المميزة لتطبيق الفيس بوك, وهي متوفرة في جوجل بلاي مجاناً.

1- Toffeed for Facebook
يعتبر تطبيق Toffeed أسهل و أبسط طريقة لإستعراض الفيس بوك, فهومصمم بواجهة جميلة لتصفح الفيس بوك. الهدف من هذا التطبيق هو تصفح الفيس بوك وتوفير أكبر قد ممكن من الذاكرة العشوائية ( الرام ) والبطارية, ما يميز تطبيق Toffeed هي واجهة المستخدم المنظمة بشكل إحترافي, بالإضافة إلى القائمة الدائرية المنسدلة من أسفل يمين واجهة المستخدم التي تقدم خيارات للوصول السريع للخيارات التالية: كتابة منشور, نشر صور على حسابك الشخصي و عمل Check in ( لتسجيل حضورك في أي مكان ما على فيس بوك ) 


2- Metal for Facebook & Twitter
يعتبر من أفضل تطبيقات البديلة لتشغيل الفيس بوك بفضل الميزات التي يقدمها, ويأتى هذا التطبيق مع تصميم جميل وأنيق فضلاً عن أنه سريع الأستخدام ومتوفر على متجر جوجل بلاى بشكل مجانى لهواتف أندرويد، ويضم مجموعة من المميزات المتوفرة فى تطبيق الفيس بوك الرسمي . بالأضافة الى ذلك التطبيق صغير الحجم, ما يميز Metal for Facebook & Twitter أنه لا يستهلك موارد الهاتف مثل المعالج والرام والبطارية.


3- Hermit for Facebook & Twitter

يعمل هذا التطبيق على تحسين الأمن والخصوصية وعمر البطارية، ويتميز تطبيق Hermit بأنه قالب لموقع فيس بوك وعدة مواقع أخرى، مع احتوائه على خيارات تخصيص أكثر مقارنة بالتطبيقات الأخرى، حيث يمكن اختيار تصميم بلونين مختلفين، أي أن بإمكان المستخدم تصفح موقع فيس بوك بألوان غير الأبيض والأزرق. ويقدم التطبيق تجربة استخدام سهلة وبسيطة، مع تميزه بتصميم ماتريال ديزاين. قد يكون تطبيق Hermit هو الأنسب بالنسبة للباحثين عن تجربة استخدام موحدة وذات خيارات أكثر مع تميزه بعدم استنزاف عمر البطارية بشكل كبير.


4- Tinfoil for Facebook
 هذا التطبيق Tinfoil for Facebook يشبه تطبيق الفيس بوك الرسمي ويوفر لك أمكانية قفل الصور من أجل تسريع الأنترنت والتصفح ويوفر لك أمكانية أختيار نسخة الفيس بوك سواء desktop أو mobile . يمكنك تحميله الأن والتخلص من مشكلة أستنزاف البطارية والتى يسببها تطبيق الفيس بوك.


5- Fast Pro for Facebook
تطبيق Fast Pro هو تطبيق جديد لإدارة حسابك على فيس بوك وهو سريع ورائع ويعمل بشكل جيد حتى مع الهواتف ذات الرامات القليلة ويمكنك من تنظيم قائمة المفضلات الخاصة بك و تخصيص واجهته وتحميل الصور والفيديو والمحادثات من حسابك على التطبيق وحجمه فقط 2MB ويبقى خفيفا حتى بعد تحديثه ولا يستهلك البطارية .


6- Facebook Lite
هذا الإصدار من فيس بوك هو تطبيق خفيف وسريع وفعال يعمل في جميع الظروف حتى في حالة ضعف الشبكة وحجمه أقل من 1MB ويعمل على جميع هواتف أندرويد باستخدام بيانات أقل ومصمم لشبكات 2G والمناطق ذات الشبكات الغير مستقرة .


7- Klyph for Facebook
تطبيق “Klyph for Facebook” هو تطبيق مجاني يُمكن للمُستخدم الذي يبحث عن تطبيق بديل لتطبيق فيس بوك الرسمي استخدامه فهو اختيار رائع ومناسب، وستلاحظ عند استخدامك للتطبيق كأنك تستخدم تطبيق Google plus حيث أنه شبيه له جداً من حيث التصميم الخاص به بالاضافة إلي بعض المميزات الآخري التي تسهل استخدامك للفيس بوك، هناك نقطة آخري يجب عليكم معرفتها وهي أن التطبيق لا يحتوي علي ميزة الدردشة مع الاصدقاء لكن هناك تطبيق مخصص من نفس المطور لتبادل الرسائل بدون مشاكل من خلاله.


8- Fast for Facebook
تطبيق Fast for Facebook هو أحد أفضل بدائل تطبيق فيسبوك الذي يسمح لك باختيار تصميم للتطبيق قبل تثبيته من حيث اختيار حجم الواجهة ( وفقا لعدد الأشياء التي ستعرض عليها ) ونظام الألوان كما ويحتوي التطبيق على عدد كبير من الخيارات ويوفر أيضا مجموعة كبيرة من الإشارات التي يسهل استخدامها كالسحب من الجانب الأيمن لعرض الصور على الشاشة والسحب من جهة اليسار لرؤية كافة التفاصيل عن الشخص أو الصفحة والمشكلة الوحيدة هي أنه لا يعرض الصور بدقتها الأصلية لذا تكون غير واضحة قليلا .


9- FastLite For Facebook
تطبيق FastLite For Facebook يُمكنك استعماله لتصفح الفيس بوك من جوالك الاندرويد ذات إمكانيات ضعيفة حيث أن هدف التطبيق الرئيسي هو تصفح الفيس بوك بسرعة علي الاجهزة الضعيفة كما يتيح للمُستخدم كامل الحرية لتصفح الفيس بوك كما وكأنك تستخدم التطبيق الرسمي، لكن ما يُعيب التطبيق هو آحتوائه علي إعلانات مزعجة تظهر بأستمرار عند تصفحك للفيس بوك.


10- Swipe for Facebook
تطبيق Swipe هو من أحدث تطبيقات فيس بوك البديلة، وهو أيضًا من أكثرها غنىً بالميزات ومن أقربها إلى التطبيق الأصلي ويُقدم أيضًا ميزات إضافية لا يوفرها التطبيق الأصلي مثل الثيم الليلي وإمكانيات التخصيص، كما يعد التطبيق بالمزيد من الميزات القادمة قريبًا من بينها زيادة السرعة عبر التحميل المُسبق للصفحات وغير ذلك من الميزات.
رغم أن Swipe قد يكون من افضل التطبيقات البديلة على أندرويد، لكنه في ذات الوقت ليس من أفضلها من حيث توفير البطارية والموارد (وإن كان أفضل من التطبيق الأصلي طبعًا). لهذا يمكنك تثبيت التطبيق وتجربته.



Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري