كل ما تحتاج معرفته حول لعبة السنة No Man's Sky

Saturday, March 19, 2016

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة السنة No Man's Sky

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة السنة No Man's Sky

عالم الألعاب مختلف و متنوع ، و بالطبع فقط اولائك الأشخاص ذوي الإبداعات و الأفكار الجديدة هو من يتصدرون قائمة أفضل الألعاب ، فالعالم مليئ بألعاب الفيديو ، لكن فقط بعض منها قد إشتهر و اجتاح عقول محبي الألعاب ... ، لعبة No Man's Sky لم تكن كغيرها من الألعاب ، ربما لأنها جاءت بفكرة جديدة في عالم الألعاب ، او ربما لأنها تتيح لأصحاب المخيلات الراقية الإبحار في عالم اللامتناهيات ، او ربما لجودة الجرافيك الذي تقدمه ، كل هذه عوامل جعلت من لعبة No Man's Sky تتصدر قائمة ألعاب سنة 2016 حتى دون ان نعرف بقايا هذه القائمة ، بل و حتى انه تم ترشيحها لأفضل لعبة لسنة 2016 قبل ان تصدر قائمة كل الألعاب .. فلماذا يا ترى ؟ حسنا سنكتشف الإجابة في هذا الموضوع الشامل حول لعبة No Man's Sky . 

نبذة عن لعبة No Man's Sky : 

لعبة No Man's Sky هي لعبة من نوع العالم المفتوح ، و لمن لا يعرف مصطلح " ألعاب العالم المفتوح " فهي ببساطة الألعاب التي يمكنك التنقل في اي مكان في اللعبة ، الأمر أشبه بلعبة GTA او لعبة Assassin's Creed ، فكل هذه ألعاب العالم المفتوح ، لكن لنكن صريحين ، فلعبة No Man's Sky قد تجاوزت لعبة الGTA من هذه الناحية ، كيف ذلك دعني أشرح لك الأمر ، كيف سيبدو الأمر لو أخبرتك انه يمكنك التنقل في كوكب كامل ، نعم كوكب كامل من كل نواحيه ، سواء بره او بحره ، و ليس هذا فقط ، بل يتتعرف على مخلوقات جديدة ، طبيعة جديدة ، و تكتشف ما يقبع في ذلك الكوكب ، ليس هذا فقط ، بل سيتوجب عليك ايضا البحث عن بعض الكنوز من اجل المتاجرة فيها و تطوير سفينتك الفضائية ، او اليس الأمر ممتعا ان تتجول في كوكب كامل و تستكشفه عن بكرة ابيه الى ان تحده ، رائع أليس كذلك ؟ اذن ماذا لو قلت لك ان اللعبة تمتلك ازيد من 200 كوكب اخر !!! ، نعم صديقي كوكب واحد يكفي ان تكتشفه طوال اليوم و تعرف خباياه ، لكن ماذا عن 200 كوكب ، و كل كوكب بخصائصة و مفضلاته و مخلوقاته و بيئته ، انها لعبة شبه متناهية ، ليس هذا فقط ، بل أثناء سفرك بين الكواكب بسفينتك الفضائية التي ستسعى لتطويرها ضمن مراحل اللعبة ، قد تتواجه في مطاحنات دامية مع أشخاص أخرين في الفضاء ، ناهيك عن المطبات مثل النيازك ، كما انه يمكنك لعب اللعبة على الأنترنت او مع أصدقاءك ، و العديد من الخواص الأخرى كإمتلاكك لمخلوقاتك الخاصة و ردات فعلها ايضا ، فكل مخلوق بهيئته الخاصة . او الم تتجاوز الآن لعبة الGTA في العالم المفتوح ؟؟ 

إقرأ أيضا : أقوى 10 ألعاب العالم المفتوح (Open World) عليك ان تجربها يوما

أفضل لعبة لسنة 2016 و بإمتياز حتى قبل ان نرى لائحة الألعاب المشاركة :

لازلنا بالطبع في بادئ سنة 2016 ، و لم نشهد الكثير من الألعاب أيضا التي تم إصدارها هذه السنة ، فلازلنا لم نشهد إزدحام سوق الألعاب بألعاب رائعة هذه السنة ، لكن بالطبع شهدنا بعض النبذات عن ألعاب قوية مثل لعبة Tom Clancy's the Division او لعبة The Witcher 3 Wild hunt التي تصدرت أفضل لعبة لسنة 2015 ، لكن و رغم ذلك فتبقى لعبة No Man's Sky ذات الكفة الأكثر ترجيحا للفوز بلقب أفضل لعبة لسنة 2016 ، فأنى للعبة مفتوحة بقياس مجرة الا تتصدر لائحة الألعاب ، فور إصدار أول تقرير بالفيديو من شركة IGN للعبة No Man's Sky عرف خبراء الألعاب انها ستكون اكثر من مجرد لعبة بسيطة تطارد فيها النجوم بين الكواكب ، بل هي حقا أكبر من ذلك صديقي . 

Hello Games تعود مجددا بلعبة No Man's Sky : 

لابد لنا ان نذكر بالطبع في موضوعنا الشامل عن هذه اللعبة مؤسسي هذه اللعبة ، حسنا اللعبة من تأسيس شركة ( ان صح التعبير ) Hello Games ، هي شركة ليست بالقديمة و لا الجديدة أيضا ، فقد تم إنشاءها سنة 2008 ، أصدرت منذ ذلك الحين لعبة واحدة الا وهي لعبة Joe Danger ، و قد تم تطوير هذه اللعبة ليتم إصدار مجموعة من إصدارات هذه اللعبة ، و تم إنشاء أيضا فلم لهذه اللعبة ، لكن رغم ذلك ، لا أعتقد ان النجاح الذي ستحققه لعبة No Man's Sky سيضاهيه نجاح لعبة Joe Danger ، لذلك نأمل كل الخير لشركة Hello Games و نتمنى حقا ان لا يخيب ظننا اثناء إصدار لعبة No Man's Sky . 

تاريخ إصدار لعبة No Man's Sky و ثمن اللعبة و منصات اللعب : 

تم في السنة الماضية في نونبر - حزيران - تقريبا ( ان لم تخني الذاكرة ) إصدار اول فيديو للعبة و الذي تضمن بعضا من المشاهد من وسط اللعبة و طريقة لعبها و شرح أيضا مميزات اللعبة و كل خصائصها تقريبا ، و تم الإعلان أيضا على أن اللعبة سيتم إصدارها في شهر يونيو لسنة 2016 ، يبدو ان شركات الألعاب تحب إطلاق ألعاب الفيديو في شهر يونيو - حزيران - ، ربما لكونها بادئة العطلة الدراسية ، او لأن دراسات و إحصائيات شركات الألعاب تقول انه يتم تزايد عدد بيع الألعاب في هذا الشهر . 
ثمن اللعبة الى حد الآن غير معروف ، و لم تصرح الشركة ابدا الى حدود كتابة هذه الأسطر بالثمن او حتى الثمن التقريبي او حتى المتاجر الإلكترونية التي سيتم إعتماد البيع فيها ، ربما لأن الوقت لازال مبكرا قليلا ، فلازال امامهم 3 أشهر من إطلاق اللعبة من حدود كتابة هذه الأسطر . 
اما عن منصات الألعاب ، فقد صرحت شركة Hello Games على ان الألعاب ستكون متوافرة على كل من منصة الحاسوب و منصة الPlaystation4 . و لكن ربما نجدها في المستقبل على منصات أخرى .. من يدري ؟

بعض صور لعبة No Man's Sky : 

حتى نقربكم أكثر من لعبة No Man's Sky ، فقد إخترت ان اقدم لكم صورا للعبة ( و التي تناسب حقا صور سطح المكتب صدقوني ^_^ ) ، لكن لكونها كثيرة و تحتاج حقا الى تضخيم من أجل إظهارها بكامل حلتها ، فقد إخترت ان استعرض عليكم صورتين الى 3 صور في هذا الموضوع ، ثم سأقدم لكم رابط لمجموعة رائعة من الصور صنعتها لكم خصيصا في صفحة أكوا ويب ، يمكنك اللجوء الى الصفحة للتعرف أكثر على صور اللعبة و ايضا يمكنك تحميل تلك الصور ان اردت : 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة السنة No Man's Sky

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة السنة No Man's Sky

لا يمكنني بالطبع تقديم كل الصور ، لذلك خصصت لكم صفحة خاصة بصور اللعبة و الWallpapers و صور سطح المكتب ، يمكنك الدخول للصفحة من هنا

 بعض فيديوهات لعبة No Man's Sky  : 

لنفهم أكثر اللعبة و نمط لعبها و حتى الجرافيك الخاص بها ، سأستعرض عليكم بعض الفيديوهات الخاصة باللعبة و التي يمكنك مشاهدتها لتتعرف أكثر على بيئة لعبة No Man's Sky : 



الى هنا أصل معك الى ختام اللعبة ، في إنتظار بالطبع ان يتم إصدار اللعبة ، و نتمنى ان نقدم لكم ايضا اثناء إصدارها عرضا او مراجعة للعبة ، و سنواتيكم أيضا بأجدد أخبار اللعبة على صفحتنا على الفيسبوك ، فلا تنسى متابعتنا ، و شكرا لكم . 

Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري