إعرف لماذا يجب عليك الإبتعاد عن الهاتف عند النوم

Tuesday, January 6, 2015

إعرف لماذا يجب عليك الإبتعاد عن الهاتف عند النوم

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع التطوّر الكبير الذي شهدته الهواتف المحمولة و خصوصا الذكيّة منها , فإنّ الكثير من الأشخاص لا يكادون يفارقونها بحيث يأخذونها معهم إلى كل مكان بما في ذلك فراش النوم


بالرغم لما في ذلك من مخاطر قد تكون في بعض الحالات قاتلة , و نظرا لأهمّية الموضوع فقد إرتأيت أنّه من المهم و الضروري أن أسلّط الضوء على بعض مخاطر أخذ الهاتف معك إلى الفراش . فما هي هذه المخاطر .

هاتفك قد يتسبّب في إصابتك بالسرطان لا قدّر الله : بالرغم من أنّه لا توجد تقارير دقيقة توضّح بأنّ الهواتف المحمولة تتسبّب في السرطان , إلاّ أنّه توجد بعض التقارير الطبّية التي تشير إلى إحتمالية تسبّبها في ذلك , و في مقدّمتها التقرير الذي نشرته منظمة الصحّة العالمية عام 2011 .

الهاتف قد يتسبّب في حريق : كثيرة هي الحالات التي نسمع فيها عن تسبّب هاتف ما في حريق في أحد المنازل و أحيانا سقوط ضحايا , فبعض الهواتف الذكيّة قد تنفجر لوحدها كما حدث في العديد من الحالات بحيث إنفجرت بعض الهواتف لوحدها في المتاجر , لكنّ أغلب حالات الحريق تأتي نتيجة لوضع الهاتف تحت الوسادة , أو ربطه بالشاحن طيلة الليل .
الهاتف قد يتسبّب في إصابتك بالأرق : تستخدِم الهواتف المحمولة شاشة LED كما هو الحال مع الكثير من الأجهزة الحديثة , و المشكل هو أنّ هذه الشاشات تطلق ضوءا أزرقا يتسبّب في منع إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يحفّز النوم . و بالتالي فقد تتسبّب في إصبتك بالأرق .

Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري