رأينا شركة جيزي في المدة الأخيرة تقوم بعمل عروض كثيرة ، و كنا كلما ننشر موضوع حول الامر نرى تعليقات تهجمية ، و كان علينا التجربة فنحن نعلم بشأن العقلية الجزائرية الركيكة حيث اذا اشترك شخص في موبيليس يرى ان جيزي و اوريدو شركة غير جيدة ، و هذا رأي خاطئ تماما لذا في هذا الموضوع سنتحدث عن التغطية السيئة لدى شركات الاتصال في الجزائر .
طبعا كل شركة تبحث عن جلب عدد كبير من المشتركين نحو عروضها ، و كنت أحد الاشخاص الذين أرادو تجربة عديد العروض من شركة موبيليس و اورويدو و جيزي ، و الثلاثة هم المتعاملين الوحدين النشطين في الجزائر ، و ما يقوم به المتعاملين هو نفسه مع كل العروض ، و نرى تقريبا كل 6 شهور ظهور عرض رئيسي جديد .
سأتحدث عن نفسي مع المتعامل جيزي و هو نفس ما حدث في عروض موبيليس و اوريدو ، او ما اشترينا شريحة هايلة كان العرض جيد جدا في الشهرين الاولين ، حيث ان الدليل على خفت النت و سرعتها كانت تنفذ بسرعة ، و هذا راجع الى تلبيات الطلبات السريعة حيث اصبح معدل استهلاك 20 غيغابايت على 30 يوم سهل ، و لكن ما لاحظته في الشهر الثلاث هو انتهاء الشهر و بقيت معي اكثر من 4 غيغابايت ، و هذا بسبب سوء التغطية حتى ان الشريحة اصبحت غير قادرة على تشغيل فيديوهات البث المباشر ، و على اليوتيوب هناك اماكن فقط اين يكون النت جيد ، اما اماكن اخرى فلم اتمكن من تشغيل الفيديوهات ، نفسها على الفيس بوك تلاحظ بان النت ثقيل و التحميل اصبح ابطئ ما بين 150 كيلوبايت في الثانية و 250 كيلوبيات و اقصاها 290 كيلوبايت في الثانية ، بينما كان في بداية الاشتراك يصل الى 1.8 ميغابايت في الثانية كتحميل اوسط فقط و يصل الى سرعات اكبر بكثير .
شركة جيزي و موبيليس و اوريدو كلها تقوم بعمل خنق الصبيب على العروض الاقدم ، فمثلا على جيزي سنجدها انتهت مع عرض هايلة و انتقلت الى عرض مودم الجيل الرابع و غيرها ، فتقوم بخنق الصبيب على متعاملي العرض القديم و تخفيف الضغط على المشتركين الجديد ، و هذا ما يسمى التسويق الناجح حيث يقوم العميل الجديد بنصح اصدقائه و عائلته باقتناء العرض لانه معجب به و النت جيد ، و لكن بعد شهر او شهرين سيجد كلهم ان النت سيء و اصبح بطيء و التغطية سيئة ، حتى انه على محادثات جيزي اصبح الصوت في اغلب الاحيان يتقطع بين الطرفين و تلاحظ انقاطاعات كثيرة بسبب سوء التغطية .
يقوم الزبون تلقائيا بالانتقال الى عرض اَخر من متعامل ثاني ، و بعد شهرين او ثلاث شهور يحدث معه نفس الشيء ، ولما ينفذ صبره ينتقل الى عرض اَخر ، و كذا نرى ان الزبون في رأي شركة الاتصلات هو مجرد سلعة ، يقومون بتبادلها على مدار السنة ، لذا نتمنى ان نرى بعض الحركة و توجه الناس الدائم نحو فضئات هاته الشركات من اجل الضغط عليها ، واثبات ان الزبون هو الاصل و الشركة بدونه لا شيء ، و هذا كل ما لدي و في حال كان لديك اي شيء اضفه في خانة التعليقات ؟
شركة جيزي Djezzy انترنت سيئة و الأكثر فشلا من ناحية التغطية ؟ |
طبعا كل شركة تبحث عن جلب عدد كبير من المشتركين نحو عروضها ، و كنت أحد الاشخاص الذين أرادو تجربة عديد العروض من شركة موبيليس و اورويدو و جيزي ، و الثلاثة هم المتعاملين الوحدين النشطين في الجزائر ، و ما يقوم به المتعاملين هو نفسه مع كل العروض ، و نرى تقريبا كل 6 شهور ظهور عرض رئيسي جديد .
- مقارنة عرض Djezzy Modem مع Ooredoo Sahla Box الجديد - الفائز هو ؟
- عرض Hadra الجديد من جيزي مكالمات غير محدودة طيلة الشهر مقابل 10 دج فقط !
- عروض جيزي 2018 انترنت مودم الجيل الرابع 4G تصل حتى 100Go بأسعار خيالية
- حلقة جديدة لا تضيعها !! كل ما تود معرفته عن مواصفات و سعر هاتف كوندور Condor Allure M3
- إليك عرض Djezzy Smart مكالمات 24/24 مع باقات انترنت تصل حتى 30GO
- من هو أفضل عرض في الجزائر ؟ مقارنة Djezzy Hayla مع Mobilis Win Max انترنت المجانية
- سارع للتعرف على عروض مودم جيزي الجيل الرابع 4G أنترنت حتى 200Go !
سأتحدث عن نفسي مع المتعامل جيزي و هو نفس ما حدث في عروض موبيليس و اوريدو ، او ما اشترينا شريحة هايلة كان العرض جيد جدا في الشهرين الاولين ، حيث ان الدليل على خفت النت و سرعتها كانت تنفذ بسرعة ، و هذا راجع الى تلبيات الطلبات السريعة حيث اصبح معدل استهلاك 20 غيغابايت على 30 يوم سهل ، و لكن ما لاحظته في الشهر الثلاث هو انتهاء الشهر و بقيت معي اكثر من 4 غيغابايت ، و هذا بسبب سوء التغطية حتى ان الشريحة اصبحت غير قادرة على تشغيل فيديوهات البث المباشر ، و على اليوتيوب هناك اماكن فقط اين يكون النت جيد ، اما اماكن اخرى فلم اتمكن من تشغيل الفيديوهات ، نفسها على الفيس بوك تلاحظ بان النت ثقيل و التحميل اصبح ابطئ ما بين 150 كيلوبايت في الثانية و 250 كيلوبيات و اقصاها 290 كيلوبايت في الثانية ، بينما كان في بداية الاشتراك يصل الى 1.8 ميغابايت في الثانية كتحميل اوسط فقط و يصل الى سرعات اكبر بكثير .
شركة جيزي و موبيليس و اوريدو كلها تقوم بعمل خنق الصبيب على العروض الاقدم ، فمثلا على جيزي سنجدها انتهت مع عرض هايلة و انتقلت الى عرض مودم الجيل الرابع و غيرها ، فتقوم بخنق الصبيب على متعاملي العرض القديم و تخفيف الضغط على المشتركين الجديد ، و هذا ما يسمى التسويق الناجح حيث يقوم العميل الجديد بنصح اصدقائه و عائلته باقتناء العرض لانه معجب به و النت جيد ، و لكن بعد شهر او شهرين سيجد كلهم ان النت سيء و اصبح بطيء و التغطية سيئة ، حتى انه على محادثات جيزي اصبح الصوت في اغلب الاحيان يتقطع بين الطرفين و تلاحظ انقاطاعات كثيرة بسبب سوء التغطية .
يقوم الزبون تلقائيا بالانتقال الى عرض اَخر من متعامل ثاني ، و بعد شهرين او ثلاث شهور يحدث معه نفس الشيء ، ولما ينفذ صبره ينتقل الى عرض اَخر ، و كذا نرى ان الزبون في رأي شركة الاتصلات هو مجرد سلعة ، يقومون بتبادلها على مدار السنة ، لذا نتمنى ان نرى بعض الحركة و توجه الناس الدائم نحو فضئات هاته الشركات من اجل الضغط عليها ، واثبات ان الزبون هو الاصل و الشركة بدونه لا شيء ، و هذا كل ما لدي و في حال كان لديك اي شيء اضفه في خانة التعليقات ؟
Post a Comment