أفضل 10 تطبيقات اندرويد جديدة ومحدثة لشهر مارس 2018

Wednesday, March 28, 2018

أفضل 10 تطبيقات اندرويد جديدة ومحدثة لشهر مارس 2018


في نهاية شهر مارس سوف نلقي الضوء على التطبيقات الجديدة لشهر مارس والتي يمكن ان ترجع بالفائدة على مستخدمي هواتف اندرويد، كذلك نضيف تطبيقات قديمة تم تحديثها واصلاح مشاكلها وكذلك تطبيقات اندرويد قديمة ولكنها تقدم مميزات فريدة نكون جميعاً بحاجة إليها, عمومًا حتى لا نطيل بالحديث أتت التطبيقات لشهر مارس 2018 على النحو التالي :-

1- Textto


تطبيق Textto تطبيق جديد وهو يسمح لك بمزامنة جميع النصوص الخاصة بك مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من الحفاظ على عملك واتصالك في مكان واحد، دون أي تشتيت لا داعي له، كما ويدعم قراءة والرد على النصوص دون التقاط هاتفك مثلما تفعل مع هاتفك، ويتضمن التطبيق جميع الميزات التي تتوقعها، بما في ذلك دعم الرمز التعبيري والرسائل المرفقة بصور، والمحادثات المجموعة وأكثر من ذلك، حتى أنه يدعم العمل دون جعل التطبيق كتطبيق افتراضي بدلًا من التطبيق الموجود مسبقًا من على هاتفك الاندرويد، بدوره التطبيق حاليًا في مرحلته التجريبية بيتا فربما تخضع لمشاكل على الرغم من ان النسخة مستقرة كما أشار مطوري التطبيق. لتحميل التطبيق اضغط هنا.

2- Just a Line


التطبيق الأول في هذه المجموعة، وهو بالمناسبة من تطوير شركة قوقل، حيث تتمحور مهمته في الاستعانة بقدرات الواقع المعزز وتحديدًا منصة قوقل الجديدة ARCore، حيث منذ اللحظة الأولى من اعلان الشركة عن منصتها هذه للمطورين واتاحتها للمستخدميت على شكل خدمات، رأينا العشرات من التطبيقات التي توفر الدعم لها، ومؤخرًا أعلنت قوقل بان هناك نحو 86 تطبيق في متجر قوقل بلاي دعم هذه المنصة، عمومًا فيما يخص التطبيق، فتتمثل فكرته في الرسم في الهواء الطلق مع تحرك هاتفك وستشاهدة الرسومات تتحرك، مما يضفي متعة الاستخدام، من ناحيته ايضًا التطبيق متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل، ولكن بما ان الامر يتعلق بمنصة ARCore فهناك عدد محدود من الهواتف التي تدعم التطبيق وهي جالكسي اس 7 فأحدث، وهواتف بيكسل الجيل الأول والثاني، وهاتف ون بلس 5 وهاتف ال جي v 30 و v 30 بلس، بالاضافة الى هاتف اسوس AR. لتحميل التطبيق اضغط هنا.

3- Smooz Browser


ليس هناك أي نقص في تطبيقات تصفح الانترنت، ولكن ليس هناك مشكلة في تجربة الجديد لطالما يأتي بمزايا قوية، هذا المتصفح الجديد يمكن من خلاله تصفح الانترنت بكل سلاسة، ويأتي بمزايا يجعله يستحق التجربة في نظرنا، أبرزها ميزة فتح الروابط بعلامة تبويب جديدة، وميزة التخصيص، والوضع الخاص، وميزة الايماءات لخلق اختصارات فورية في التطبيق كترجمة الصفحة او فتح الوضع الخاص او اغلاق علامة تبويب او تحديثها، ويشمل المتصفح أيضًا مدير للتحميل ودعمه التكامل مع خدمة إدارة كلمات المرور Password وحتى حفظ كلمات المرور بدون الحاجة إلى هذه الخدمة، وستجد الكثير من المميزات الأخرى، بدوره هذا المتصفح متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل من على متجر قوقل بلاي. لتحميل التطبيق اضغط هنا.

4- Science Journal 


تطبيق Science Journal متخصص فى تحويل هاتف أندرويد إلى لمختبر أبحاث وأجراء مجموعة إختبارات علمية بوسطة الهاتف وتحديداً من خلال أجهزة الإستشعار في الهاتف أو حتى توصيله بأجهزة إستشعار خارجية . كما ويساعد هذا التطبيق الجديد من جوجل بتحويل الأفكار إلى مشاريع والمساعدة فى جميع البيانات والمعلومات حول أى فكرة وتدوين الملاحظات سواء نصية أو صوتية. لتحميل التطبيق اضغط هنا.

5- Photo Scan


تطبيق ماسح ضوئي جديد من صور جوجل يتيح للجميع لك إجراء مسح ضوئي لصورك المطبوعة المفضلة وحفظها باستخدام كاميرا الهاتف .مع هذا البرنامج ستكون قادر بكل سهولة   على الحصول على صور ممسوحة ضوئيًا خالية من الوهج باستخدام ميزة تدفق الالتقاط التفصيلية والسهلة، ويقوم كذلك على اقتصاص تلقائي قائم على اكتشاف الحواف، التقط صورك المطبوعة المفضلة بسرعة وسهولة، وبذلك تستطيع قضاء وقت أقل في التعديل وقضاء المزيد من الوقت في مشاهدة صورك المضحكة في فترة الطفولة. لتحميل التطبيق اضغط هنا.

6- Lazy Mouse


هذا التطبيق يوفر خاصية وإمكانية تحويل هاتفك الذكي أو التابلت إلي برنامج تحكم فى الكمبيوتر عن بعد عن طريق الوايرليس لـ جهاز الكمبيوتر . ويحتوي التطبيق أيضاً علي ماوس يعمل باللمس او حركة الجهاز ومتصفح ملفات ومشاركة الشاشة وكاميرا والتحكم بعيد المدي في الميديا إلى غير ذلك من الخصائص الأخرى . يشترط فى البداية تحميل وتثبيت هذا التطبيق على الكمبيوتر والهاتف لكى تنجح عملية التحكم فى الكمبيوتر من الهاتف . مع العلم، يدعم التطبيق العمل على أندرويد 4.0.3 فيما أعلى وأحدث من ذلك. لتحميل التطبيق اضغط هنا.


7- Google Arts and Culture


Google Arts and Culture هو تطبيق مجاني رائع يتيح لك مشاهدة المعارض والمجموعات التي تم تنظيمها بواسطة خبراء من أكثر من 1200 متحفًا عالميًا. وهو يدعم الواقع الافتراضي عبر Google Cardboard ، بحيث يمكنك الدخول فعليًا داخل المتاحف الشهيرة في العالم وزيارة المعالم التاريخية. يمكنك أيضًا البحث عن الفن حسب الفئة والفنان وحفظ أعمالك المفضلة في مجموعة شخصية. لتحميل التطبيق اضغط هنا.


8- ماسنجر لايت


يعلم الجميع أن هذا التطبيق غير جديد فهو عبارة عن النسخة الخفيفة من تطبيق ماسنجر لفيسبوك، وقد اتاحته الشركة بغاية التمتع بالدردشة عند وجود اتصال رديء بالاضافة للمستخدمين الذين يعانون من تكلفة باهظة في البيانات المتنقلة، ولكن الاسبوع الماضي حصل التطبيق على تحديث كبير ومهم، وهو دعمه للمكالمات المرئية "دردشة الفيديو"، والتي تعد هذه الميزة من اساسيات مزايا ماسنجر الرئيسي، بالتالي سيتمكن مستخدمي ماسنجر لايت الان من التحديث فيديو، بدوره لم تشير الشركة إلى ان هذه الميزة تخضع لسياسة الحد من استهلاك البيانات، وهل هي كالتي متاحة على ماسنجر الرئيسي او اقل استهلاكًا. لتحميل التطبيق اضغط هنا.

9- IKEA Place


يبدو أن معظم التطبيقات في هذه المجموعة تهتم بمنصة ARCore الخاصة بقوقل، حيث هذا التطبيق الآخر تم طرحه مؤخرًا على متجر قوقل بلاي، وبالمناسبة كان متاحًا منذ العام الماضي على نظام iOS وهاهو الان متاح ورسميًا على متجر قوقل بلاي، فيما يخص التطبيق فهو يعرض لك منتجات الشركة العملاقة IKEA بالواقع الافتراضي، بمعنى يعرض لك الاثاث ويمكنك من وضعه على ارضية منزلك عبر الواقع المعزز وبالاستفادة من كاميرا الهاتف بالاضافة الى منصة ARCore، ليكون حلًا أوليًا لمشاهدة قطعة الاثاث موضوعة في مكانها قبل شرائها، بدوره ايضًا يعرض التطبيق نحو أكثر من 3000 منتج حديث للشركة، وهو في زيادة مستمرة، وطبعًا التطبيق متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل من على متجر قوقل بلاي. لتحميل التطبيق اضغط هنا.

10- PictureThis


التطبيق الأخير في هذه المجموعة، حيث إن كنت مهتمًا بمعرفة أنواع النباتات والأشجار فمع هذا التطبيق يمكنك فعل ذلك، حيث يعتمد على تحليل وقدرات الذكاء الاصطناعي في عملية معرفة نوع النبات او الشجرة عبر توجيه الكاميرا لها، وبسرعة البرق ستأتيك المعلومات اللازمة واسم هذه النبات وبعض الاقتراحات الاخرى، بدوره هذا التطبيق حقق طفرة في هذا المجال، حيث سابقًا كان جل التطبيقات تعتمد على اساس المقارنة بالصورة الحقيقية مع الصور التي يتم البحث عنها رقميًا في التطبيق، لذلك سهّل هذا التطبيق الرائع من هذه العملية بشكل لا يصدق، لكن العيب الوحيد فيه أنه لا يدعم سوى اللغة الانجليزية، عمومًا ان كنت من المهتمين بالتطبيق متاح للتحميل مجانا. لتحميل التطبيق اضغط هنا.

 إقرأ أيضاً :-      أفضل 10 تطبيقات اندرويد جديدة ومحدثة لشهر فبراير 2018
                      كيفية تجربة تطبيقات اندرويد قبل تثبيتها على هاتفك

وفي الختام نأمل أن تستفيدوا من هذه التدوينة. ولاتنسى مشاركة التدوينة مع اصدقائك وإلى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً ودمتم في أمان الله.


Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري