كيفية معرفة نوع الرامات في الجهاز

Sunday, January 14, 2018

كيفية معرفة نوع الرامات في الجهاز



كيفية معرفة نوع الرامات في الجهاز
تعد ذاكرة الوصول العشوائى الرامات من أهم النقاط والأمور التى يجب الأهتمام بها جيداً عند التفكير فى شراء جهاز كمبيوتر جديد نظراً لأن حجم ونوع الرامات يفرق كثير جداً فى سرعة جهاز الكمبيوتر، وهذا لأن الرامات هى المسئولة فى المرتبة الأولى والأخيرة عن تعيين أداء البرامج المثبتة على الجهاز فهى تقوم بتعيين كم من المساحة تستطيع البرامج إستغلالها للتشغيل والمسئولة عن كفاءة تعدد المهام، بالتالى إذا كان حجم الرام فى جهازك كبير ستكون قادر على القيام بالكثير من المهام فى وقت واحد بدون أى عناء أو مواجهة مشكلة تهنيج الجهازك والعكس صحيح .

لكن، حجم الرام ليس المعيار الأول والأخير فى تقييم سرعة الرام نفسها ! نعم، هناك بعض التفاصيل الأخرى التى يجب الأهتمام بها جيداً بجانب الحجم وهى نوع الرام نفسها . يتوفر أربع أجيال مختلفة من الرامات تشمل ddr1 - ddr2 - ddr3 - ddr4، وبطبيعة الحال يختلف كل جيل عن الجيل الأخر من حيث السرعة وإستهلاك الطاقة والسعر أيضاً، لهذا السبب يتوجب عليك الأهتمام جيداً بنوع الرام .

طريقة معرفة نوع الرامات في الجهاز
يمكنك الاستعانة بواحد من البرامج الرائعة حقاً والمتخصصة فى معرفة مواصفات أجهزة الكمبيوتر وهو برنامج CPU-Z الصغير والذي من بين مميزاته توفر خيار لمعرفة نوع الرامات في الكمبيوتر. بعد تحميل وتثبيت البرنامج أنقر على تبويبة " memory" وعلى الفور سوف يظهر معك نوع الرام كما هو مبين فى الصورة أدناه.





لتحميل برنامج CPU-Z لمعرفة نوع الرام 


ستكون قادر وبكل سهولة فى معرفة وتحديد نوع الرام الموجودة بجهازك. فى الأخير، إذا كان لديك أى سؤال أو إستفسار لا تتردد وتواصل معنا من خلال التعليقات.


Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري