الفرق بين VPN و Proxy

Saturday, November 25, 2017

الفرق بين VPN و Proxy


الفرق بين VPN و Proxy
لقد كانت بروكسيات إلغاء الحظر علي الانترنت مفيده للغايه ومازالت, حيث انها تعطيك القدرة علي الوصول الي المحتوي المحظور والذي لم تكن قادرا علي الوصول اليه وهذه هي فضيلته الوحيده منذ وجودها.

وبعد ظهور بروكسيات VPN مثل FalcoVPN الي الضوء اصبح من الصعب اعطاء الافضلية الي بروكسيات الغاء الحظر. هذه البروكسيات يقومون بإنجاز مهامهم ولكنهم يأتون ايضا بالكثير جدا من المشاكل الخصوصية و الامان. علي صعيد اخر فإن بروكسيات VPN ليس لديهم اي مشاكل لانهم مصممون خصيصا لأخفاء الهوية. هناك دائما بالطبع بعض التشابهات, ولكن عند تحليل كل من هذه البروكسيات يأتي ال VPN علي رأس هذه القائمة. في هذه المقاله سنوضح لكم لماذا تعد بروكسيات VPN افضل من البروكسيات المعتمده علي الويب.

الاختلافات الرئيسية بين Unblock Proxy و VPN

تعطيل السرعة:- هناك الكثير جدا من الاختلافات بين الاثنين, ولكن اختلاف واحد يجعل بروكسيات الويب مزعجه جدا هو انهم يقومون بخنق وتعطيل سرعه الانترنت الخاصه بك . بمجرد تشغيل هذه البروكسيات تبطأ سرعتك جدا وهذا يعد مزعجا للغايه, ولكن مع VPN لا يمكنك الشعور بهذه المشكلة. انه يقومون بتغير ال IP address و السيرفرات ولكن دون المساس بسرعه الانترنت بأي شكل من الاشكال.

الأمان:- بروكسيات الويب , كما يوحي اسمه انها تعمل فقط علي المتصفحات . تعد درجه تشفيرهم وبروتوكولات الامان لديهم منعدمه. مما يعني ان العمل بهذه البروكسيات يعرض جهازك للخطر والتلف دائما. بينما يأخذ VPN السيطره علي الجهاز بأكمله و الحفاظ علي من معظم تهديدات الانترنت. VPN تحتوي علي بروتوكولات الأمن التي تبقي البرامج الضاره بعيدا.

الخصوصية:- عدد كبيرا جدا من الناس مازالوا يهتمون بخصوصيتهم ويريدون ان يبقوها سريه بينما يتصفحون الانترنت . مع بروكسيات الويب هم لا يحظون بأي قدر من الخصوصيه , كل بياناتك ومعلوماتك المخزنه يمكن ان تخترق بكل سهوله . علي الصعيد الاخر ال VPN يقوم باخفاء ال IP Address والسيرفر الخاص بك, لذلك يجعل جميع نشاطاتك غير متتبعه.

التورنت:- كما ذكر أعلاه , بروكسيات الويب تعمل فقط على المتصفحات , مما يعني أنه لا يمكن أن يكون لها تأثير على أي شيء يحدث خارج ذلك. وهذا يعني أنه إذا كان التورنت الخاص بك يعاني من اختناق السرعة , فإن بروكسيات الويب لن تكون قادرة على القيام بأي شيء حيال ذلك. VPN يضيء هنا كذلك. لأنه يأتي مع سيرفرات بروكسي والشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو وضع هذا السيرفر في التورنت الخاص بك. بمجرد وضعك جميع التفاصيل فيه , فإن سرعة تعود إلى وضعها الطبيعي, وأنك لن تضطر إلى المعاناة من سرعة بطيئة مرة أخرى.



Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري