100 طريقة و طريقة للربح من الإنترنت و تحقيق اول مبلغ مالي لك من الإنترنت

Friday, November 24, 2017

100 طريقة و طريقة للربح من الإنترنت و تحقيق اول مبلغ مالي لك من الإنترنت


100 طريقة و طريقة للربح من الإنترنت و تحقيق اول مبلغ مالي لك من الإنترنت

سأكون ممتنا لك إن قرأت مقدمة الموضوع جيدا لأني سأوضح فيها العديد من الأشياء التي يجب عليك إدراكها مُسبقا . 


لقد قدمنا سابقا على موقعنا أكوا ويب موضوعين يتضمنان مجال الربح من الإنترنت ، الأول بعنوان 7 طرق للربح من الإنترنت صادقة و مجربة ، و الثاني بعنوان 7 طرق للربح من الإنترنت فاشلة إياك ان تجربها ،  و قد حاولت في كلا المقالين ان أحدد بالضبط المجالات الأكثر ربحا ، و تابع معي انني اخبرك بمجالات ، فكل مجال يتضمن عدة طرق ، فإذا اخبرتك على سبيل المثال يمكنك الربح من مجال التسويق ، فهذا يعني ان امامك العديد من الطرق لفعل ذلك ، التسويق الإلكتروني ، التسويق الحي ، التسويق بالمشاعر ، التسويق بالخسارة و العديد من أنواع التسويق .
لكن بعض أصدقائنا على صفحة الفيسبوك لم يُعجبهم مقالنا الأول الخاص بطرق الربح ، ربما إعتقد البعض انها تحتاج إلى رأسمال ، او انها تحتاج إلى عمل و جهد و غيرها من الأسباب . 
فقررت ، أن اجمع لكم في مقال نهائي ، مجموعة ضخمة من الطرق ، المواقع ، الوسائل ، المجالات و غيرها من أجل تحقيق بعض الأرباح ، تابع معي جيدا عزيزي القارئ ان ما سأقدمه لك في هذا المقال ليس بالضرورة سيُكسبك الملايين ، بل و كما جاء في العنوان سأقدم لك طرق لربح أول مبلغ مالي لك من الإنترنت ، لذلك قد تجد طرق لربح دولار او نصف دولار و غيرها ، فلا تأتي باكيا الى التعليقات و تسب و تنتقد الموضوع على انه تفاهة لأنه لا يجعلك غنيا بإنتهاء قرائتك للآخر سطر . 
إن من شأن هذا المقال الذي يتضمن 100 طريقة و طريقة ، و التي ستأخذ أياما من الكتابة بالطبع و أنا متأكد من هذا فالمرجو التشجيع بالتعليقات الإيجابية من فضلكم ، من شأنه ان يُقدم للأشخاص الذين يريدون البدئ في إستغلال الإنترنت لديهم لربح بعض المال ، قليلا كان ام كثيرا ، بخسا كان ام ثخينا ، فإن اردت مجالات تتربع بها على عرش الأموال ، فالمقالات سابقة الذكر أنسب لك من هذا المقال . 
من كل هذا ، هلا نبدأ بسرد الـ 100 طريقة و طريقة التي ستساعدك على كسب أول دولار لك على الإنترنت ؟ لنبدأ أعزائي ߘʀ .


إليك 100 طريقة و طريقة للربح من الإنترنت و تحقيق اول مبلغ مالي لك على الإطلاق : 


1 - الربح من تدوين المقالات : هذه الطريقة الربحية تتطلب الصبر و الجهد ، فقد يستغرق منك الأمر سنوات ليُصبح موقعك او مدونتك قادرة على در بعض الأموال لصالحك ، فإن كنت تريد بناء شيئ يدوم و يدر لك المال على قدر كافي من الوقت فالتدوين جيد لك . 

2 - إستخدام مواقع الفايرال Viral : و هي مواقع تتضمن أخبار الساعة او اخبار و مواضيع إستثنائية و قد شهدنا الكثير منها  بعنواين : " خطير .. " و " رهيب ... " و ما الى ذلك ، تعتمد في الغالب على كثرة الزيارات لذلك إضافة الإعلانات و النوافذ المنبثقة سيدر عليك بعض المال . 

3 - الربح من خلال Adsense Arbitrage : و هي تقنية بسيط تمكنك من صناعة مقال في موقع ما و ضخه بالإعلانات عن آخره و يُحبذ ان يكون المقال مثيرا و يتضمن عناوين و صور مثيرة ، ثم دعم المقال بالإعلانات الممولة ، ما ستدفعه في إعلان ممول ستحصد أضعافه مضاعفة . 

4 - الربح من خلال رفع الفيديوهات على اليوتيوب : يمكنك إستخدام خدمات متنوعة مثل Youtube Partner او Freedom و غيرها من أجل الربح من خلال الإعلانات الظاهرة على فيديوهات اليوتيوب ، راجع مقالنا التالي حول أفضل الخدمات الربحية المماثلة لليوتيوب بارتنر

5 - الربح من التدوين للآخرين : او ما يُطلق عليه بالـ Guest Blogging ، و هو الحصول على عائد مالي مقابل كتابة مقالات و مواضيع في مواقع معروفة شرط ربح مالي محدد او مُطلق ( مثل نسبة من الأرباح ) ، يمكنك الإطلاع أكثر على التدوين الإستضافي او الـ Guest Blogging من خلال المقال التالي


6 - الربح من إعلانات Admob : و هي إعلانات خاصة بخدمة جوجل ادسنس لكن لتطبيقات الموبايل ، ستحتاج في هذه الحالة الى صناعة تطبيق أندرويد او IOS و إضافة  إعلاناتك عليه . 

7 - الربح من مشاركة الأرباح لجوجل أدسنس : يوجد مواقع تمكنك من إختصار الروابط مقابل ظهور إعلانات ادسنس الخاصة بك في صفحة التحميل ، و بذلك الربح مقابل كل شخص يلج الى ذلك الموقع ، لا تحتاج الى موقع او قناة او اي شيئ للربح فقط حساب ادسنس عادي . 

إقرأ أيضا : 25 سؤال و جواب حول خدمة جوجل ادسنس Google Adsense الربحية 

8 - الربح من موقع خمسات : يُعتبر خمسات واحد من المواقع الرائعة للربح من الإنترنت بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون بعض المهارات مثل : الكتابة  ، الترجمة ، المونتاج ، التصميم ، التعليق الصوتي و غيرها ، هذه المهارات يُمكن الإستفادة منها من مواقع عربية مثل خمسات من أجل تحقيق عائد مالي منها ، يمكنك إستخدام و زيارة موقع خمسات من هنا

9 - الربح من الفريلانس الإحترافي : يُعتبر خمسات موقع مصغر للأشياء الصغيرة فقط و الخدمات المتوسطة ، لكن إن كنت ترى نفسك ذو إحترافية فذة في مجال ما و لنقل على سبيل المثال البرمجة ، و قادر على برمجة تطبيق مثلا كامل مقابل 500 دولار مثلا ، فخمسات ليس المكان الأمثل لك ، يوجد مواقع عديدة لفعل ذلك من بينها Fiverr , PeoplePerhour , Freelancer ، و قد جمعنا كل المواقع في المقال التالي

10 - الربح من التسويق بالعمولة : التسويق بالعمولة هو أخذ منتجات او خدمات لأشخاص اخرين و تسويقها و الحصول على مستخدمين او مشترين لمنتوجاتهم مقابل عائد بسيط يُسمى بالـ Commission ، يمكنك أخذ بعض المنتجات من مواقع عمولة مثل CPALead , Maxbounty و غيرها ، موقع Affpaying يقدم لك كل جديد لمواقع البيع بالعمولة . 

11 - الربح من إختصار الروابط : ليس بالربح الجلي جدا ، لكنه ربح بسيط يمكنك الإستفادة منه للحصول على بعض الدولارات من الإنترنت ، يعتمد في الأساس على إختصار بعض  الروابط على مواقع محددة مثل Adfly  و غيرها ( و أفضل ادفلاي لأنه صادق و قوي أيضا ) ، قد يبدو الأمر مُتعبا لكن يمكنك متابعة مقالاتنا حول التسويق و الترويج و يمكنك بعدها الترويج الى تلك الروابط و الحصول على عائد منها ( ستجد روابط المقالات ضمن فقرة إقرأ أيضا وسط هذا المقال ) . 

12 - الربح من المراجعات : إن طورت نفسك سواء في مجال التدوين او مجال الفيديوهات على اليوتيوب ، فبإمكانك مراسلة بعض الشركات او المواقع من أجل تقديم مراجعات لما تقدمه من خدمات على منصتها ، و نشرها على منصتك أنت لعملائك المحتملين و الحصول على عائد مادي من الشركة مباشرة . 

13 - الربح من  صفحتك على الفيسبوك : لديك صفحة فيسبوك كبيرة ؟ تضم العديد و العديد من المتابعين و اللايكات ؟ يمكنك ببساطة ان تنشر من حين لآخر روابط ترويجية او مراجعات لمواقع و خدمات كما اشرت في السابق على صفحتك الفيسبوك و الحصول مباشرة على دفع مادي ، يمكنك الإستعانة بموقع Famebit للحصول على فرص للتسويق سواء على الفيسبوك ، تويتر و حتى اليوتيوب . 

14 - الربح من  خلال التسويق الشبكي / التسويق الهرمي : و يُعتبر من انواع الربح الأكثر دناءة على الإطلاق و أكثرها ربحا أيضا ، إذ يمكنك من خلال هذه الطريقة الحصول على رابط ريفرال الخاص بك ملذلن مواقع معينة ، و البحث عن متسجلين في ذلك الموقع تحت إسمك و ربح المال مقابله ، في الغالب تلك المواقع تكون كاذبة و لا تقدم أي خدمات حقيقية سوى لجلب مشتركين و متسجلين من أجل إستغلال بياناتهم لاحقا ، لكن لديك عائد انت مقابل جلب هؤلاء الضحايا ، طريقة ربح دنيئة أليس كذلك ؟ 

15 - الربح من تنصيب التطبيقات : يوجد العديد من التطبيقات التي توفر لك الربح من خلال تنصيب التطبيق على رأسها تطبيق WHAFF الذي يمكنك من خلاله ربح بعض السنتات مقابل تنصيب كل تطبيق و أخيرا سحب مالك عبر البايبال او عبر Gift Cards مُختلفة ،  لا ننصحك بهذه الطريقة في جميع الأحوال فهي كما يُقال بطيئة جدا . 


إقرأ أيضا : إليك 15 نصيحة لإحتراف التسويق عبر الفيسبوك
16 - الربح المال من خلال التسويق بالمحتوى : و هي إمكانية أخذ منتج ما و الحصول على رابط الـ Affiliate او العمولة الخاص به ، و كتابة مقال عنه تشرح فيه كل خصائصه و نشر رابط العمولة ، عند الشراء او التحميل او حتى الزيارة تحصل على عائد منه ، سيتوجب ان يكون بحوزتك موقع او ان تكون مدونا في احد المدونات الكبرى . 

17 - ربح  المال من خلال رفع الملفات عبر Fileupload : لقد قمت بتجربة موقع File Upload في وقت لاحق ، و قمت برفع مجموعة من الكتب و الملفات الخاصة بالتحميل و حقا حققنا بعض الأموال من خلال التحميل ، لذلك يمكنك إستخدام هذه المنصة لتحقيق بعض المال من خلال رفع الملفات . 

18 - ربح المال من خلال رفع الملفات عبر Up4Ever : موقع اخر مختص في الربح من خلال رفع الملفات ، يمكنك ان تبدأ فيه أيضا لتحقق بعض الدولارت من خلال التحميلات ، و كما اشرنا سابقا ، يلزمك فقط بعض التسويق و يمكنك الحصول عليه من المقالات المدرجة في المقال . 

19 - ادخل في مسابقات التصميم على موقع 99Design : يُعتبر موقع 99Design واحد من أكبر مواقع مسابقات التصميم و العمل الحر للمصممين ، تعمد في موقع 99Design الى صناعة حساب و الإطلاع على طلبات شركات عملاقة لتصميمات مختلفة ، تقوم بتصميمه ثم تدخل المنافسة لمصممين اخرين ، تختار الشركة في الأخير التصميم الأفضل و تقدم له جوائز بلآلاف الدولارات احيانا . 

20 - الربح من التسويق عبر الإيميل : يمكنك الحصول على لائحة Maillist قوية لإيميلات مهتمة بمجال ما ، و إستغلالها في التسويق لمنتوجات ، او روابط العمولة او حتى لشركات معينة ، تقترح على الشركة قائمة الإيميل و عددها و عدد المهتمين و مجالهم و تدفع لك مقابل نشر إعلان لهم جميعا . 


إقرأ أيضا : 6 خطوات عليك القيام بها قبل إنشاء اي حملة إعلانية على الفيسبوك للحصول على نتائج ممتازة

21 - اربح المال من خلال تعدين البيتكوين : يمكنك البدئ في مجال الربح من خلال تعدين البيتكوين ، سيلزمك أولا بعض الأجهزة القوية المخصصة للتعدين او صناعة  جهازك الخاص ، و بعدها تبدأ في مجال تعدين البيتكوين ، قد يتطلب منك الأمر مالا كبيرا من أجل البدئ لكن لاحقا تستطيع تحقيق أموال قوية منه . 

22 - إربح المال من خلال التعدين السحابي : إن كنت لا تستطيع شراء جهاز لتعدين البيتكوين ( و ذلك لثمنه المرتفع جدا ) و لا تستطيع صناعة جهازك الخاص ( لإستهلاكه المفرط للكهرباء ) يمكنك إذن البدئ في مجال التعدين السحابي ، و ذلك عبر إكتراء او إقتراض جهاز تعدين اونلاين و جعله يشتغل لأجلك ، من أفضل مواقع التعدين السحابي و أكثرها صدقا يوجد Hashflar .

23 - إربح المال من خلال إستثمارك في البيتكوين : لا نقصد بالإستثمار البدئ في شراء أسهم و ما الى ذلك ، الكل يعرف الآن ان البيتكوين يخطو خطواته نحو القمة ، فإذا كان سعره مثلا 1000 دولار و إشتريت 100 دولار بيتكوين ، فعند وصوله الى 8000 دولار ( كما اليوم ) سيصير لديك 800 دولار أيضا كربح إضافي ، لذلك يمكنك البدئ في شراء البيتكوين و تخزينه و البدئ في إستثماره لاحقا . 

24 - إربح البيتكوين من خلال الزيارات بإستخدام Mellow Ads : يُعتبر موقع Mellow Ads من المواقع الأكثر شهرة في تقديم إعلانات و الربح مقابل البيتكوين ، كل ما عليك فعله هو الحصول على قبول من الموقع ، بعدها إضافة إعلانات MellowAds في موقعك  الخاص ( سيتوجب عليك صناعة موقع او مدونة مسبقا ) و إضافة الإعلانات ، يمكنك الربح من الزيارات فقط دون النقر خصوصا النوافذ المنبثقة .

25 - إربح البيتكوين من خلال الزيارات بإستخدام A Ads : موقع A Ads او Anonymous Ads ، موقع يقدم لك خدمة الحصول على عائد مالي مقابل الإعلان في موقع ، العائد المالي يكون على شكل عملة البيتكوين ، لذلك يمكنك إستغلال النوافذ المنبثقة و البانرات الإعلانية من اجل الحصول على بيتكوين من الموقع . 


إقرأ أيضا : إليك كل ما تحتاج معرفته حول عملة البيتكوين " Bitcoin " و كيفية تحصيلها
26 - اربح المال من خلال الريسكين : الريسكين Reskin هي تقنية تمكنك من أعادة تعديل الكود و الشكل الخاص بتطبيقات معينة و إعادة رفعها على جوجل بلاي من أجل تحميلها و الربح من الإعلانات الموجودة وسط التطبيق ، يمكنك التعديل أنت أيضا على تطبيقات و إعادة رفعها و الربح من خلالها . 


27 - الربح من تطبيقات الموبايل من خلال Airpush : تُعتبر Airpush واحدة من أكبر الشركات الإعلانية الخاصة بإعلانات الموبايل و تضاهي Admob أيضا ، فإن كنت تجد صعوبة في الحصول على حساب ادموب للربح من التطبيقات فلا تدع هذا الشيئ يُحطمك ، يمكنك دائما إستخدام Airpush

28 - إربح من التسويق لتطبيقات الآخرين : إن كنت من بين الأشخاص الذين يمتلكون موقعا او صفحة او حساب فيسبوك ذو تفاعل قوي و تحميلات و تنصيبات قوية ، يمكنك مراسلة العديد من التطبيقات و إقتراح خاصية التسويق لتطبيقهم و الحصول على تنصيب لتطبيقاتهم مقابل الدفع المباشر . 

29 - إربح من جلب تقييمات لتطبيقات الآخرين : يمكنك ذلك بطريقتين ، إما صناعة حسابات مختلفة و الولوج الى كل واحد و تقييم التطبيقات ، او اعادة شرائها انت ايضا من مواقع اخرى ، الكثير من أصحاب التطبيقات يسعون للحصول على تقييمات لتطبيقاتهم ، ان قمت بتلبية طلبهم قد تستطيع الحصول على عائد مالي منهم . 

30 - إربح من جلب الزيارات لمواقع اخرى : موقع " زوار " و هو أسوأ موقع عربي على الإطلاق يقدم لك خدمات جلب الزوار ، يقوم الموقع ببساطة بتسجيل حسابات مدفوعة في موقغ Hitleap و جلب زيارات لروابط الآخرين من اي مصدر مقابل الحصول على عمولة له ، لكنه للأسف سيئ التعامل و ذو خدمات سيئة جدا جدا ، لذلك ، ما رأيك ان تقدم مثله لكن بخدمات أفضل ، يطمح العديد من الأشخاص للحصول على زيارات او مشاهدات لليوتيوب ، سجل حسابا مدفوعا ب 5 دولار في Hitleap و إكسب منه العديد و العديد . 


إقرأ أيضا : تحقيق الحرية المالية ... بين مغالطات المفهوم و الوعود الكاذبة
31 - إربح من جلب الباكلينك و الروابط الخلفية للآخرين : يتطلب الأمر ان يكون لك موقع فذ ذو ترتيب و ترافيك جيد و الأهم سيو جيد ، يمكنك من خلاله لاحقا إضافة  إعلانات على شكل باكلينك او إعلانات نصية  مقابل عائد مالي مقابلها . 

32 - إربح المال من الدعم الفني : لقد مارست هذا الفعل مسبقا قبل سنوات ، إذ كنت اقدم حلولا و أسئلة و أجوبة للعديد من الأشخاص مقابل عائد مالي صغير ، الأمر و ما فيه انه يوجد حاليا مواقع Q&A او مواقع أسئلة و أجوبة تمكنك من الإجابة على أسئلة الناس و ربح النقاط ، عند الحصول على عدد من النقاط يمكنك تحويله الى مال . 

33 - إربح المال من خلال لعب الألعاب : نعم لا تستغرب إطلاقا ، يمكنك ربح المال من خلال لعب الألعاب و ذلك بطريقتين ، الأولى الدخول في مسابقات يتم تنظيمها دائما ، و الثانية و هي الأكثر شيوعا ، هي لعب الألعاب المعروفة و الوصول الى مستويات مختلفة و بيع حساباتك ، من بين الألعاب الممكنة لفعل ذلك يوجد على سبيل المثال World of Warecraft او Clash of Clans و ما الى ذلك . 

34 - إربح المال من خلال البوكر Poker : لا تنظر إلي صديقي نظرة خيبة أمل او إستحقار لأنني أستعرض القمار جزء من العالم الربحي ، لكني في هذا المقال أنوي ان اقدم جميع أنواع الربح ، لذلك اسف فأنا اؤدي فقط عملي ، يمكنك ربح المال عبر القمار اونلاين مثل البوكر او البلاك جاك ، سيتوجب عليك ان تكون محنكا من قبل في اللعبة من أجل الربح ، بالنسبة للمواقع فأشهرها Pkerstars . 

35 - إربح المال من التداول بالعملات ( الفوركس ) : يوجد ذلك المجال الإقتصادي القوي ، مجال الربح من خلال تداول العملات ، إن ما يجري بالضبط في هذا المجال ، انك تقوم عزيزي القارئ بضخ مال في أحد العملات المالية المعروفة ، و المراهنة إن كان سينخفض او سيرتفع ، مثلا تضخ مالا في عملة الدولار و تراهن على إرتفاعه و تربح مالا من إرتفاعه ، من أشهر هذه المواقع يوجد موقع eToro و موقع TopOption

36 - إربح المال من شراء الأسهم : شراء الأسهم شيئ اخر ، لكنه ليس ببعيد عن التداول بالعملات ، كل ما في الأمر انك تشتري سهما او جزء من السهم من شركة معينة  و لنقل مثلا جوجل او فيسبوك ، فإن ارتفع سعرها لك أرباح في ذلك ، و إنخفض سعرها فللأسف ستخسر أموالك ، انه مجال التداول أولا و أخيرا ، يمكن الإعتماد على موقع eToro أيضا في هذه المسألة . 

37 - إربح المال من الـ Dropshipping : الـ Dropshipping و ببساطة ، هو الحصول على بعض البضاعات من مواقع مختلفة  ، و إعادة بيعها في منصتك الخاصة  بالبيع ( موقع ، صفحة ... ) بأثمنة زائدة ، فإن اخترت مثلا هاتفا ب 100 دولار من موقع ما ، فيمكنني اعادة بيعه بثمن 120 دولار في موقعي الخاص بالبيع ، و في حالة طلبه ، سأطلبه بعنوان العميل من الموقع مع ربح صافي خاص بي قيمته 20 دولار . 


38 - إربح المال من الـ Shopify : الـ Shopify هي منصة إلكترونية تسمح لك بصناعة متجرك الإلكتروني بإحترافية تامة مع مجموعة من الادوات القوية و الإضافات الجيدة ، بنائك لموقع بيع و شراء على الـ Shopify سيمكنك من بيع أي شيئ تريد أونلاين سواء كان Dropshipping او منتوجات اخرى . 

39 - إربح المال من تبادل اللايكات / مشاهدات / متابعين ... : هذا الأمر يعتمد عليه الكثير من الأشخاص في مواقع الفريلانس و العمل الحر ، إذ يعدك بمئات اللايكات لصفحتك على الفيسبوك مثلا مقابل 5 دولار ، في حين انه يستطيع ان يجلب لك كل تلك اللايكات مقابل 1 دولار ، و ذلك عبر مواقع مثل Addmefast و Mezo.me و like4like ، اذ يمكنك ب 1 دولار ان تضيف العديد من الـ Coins و بذلك العديد من اللايكات ، و تبيعها بأضعاف مضاعفة للآخرين . 

40 - ربح المال مقابل بيع النطاقات / الدومينات : واحد من المجالات النادرة التي يستغلها سوى الأذكياء ، يوجد بعض الأشخاص الذين يستغلون عروضا قوية لنطاقات مواقع على وشك الإنتهاء ذات DA و ترتيب عالي جدا ، فور إنتهائه يقوم بإعادة تجديده و الحصول عليه ، و من ثم إعادة بيعه لأشخاص مهتمين بنفس النطاق ، بل و أحيانا يوجد أشخاص يتشرون نطاقات معينة لأسماء مشاهير ، و يقومون برفع ترتيبه و تحسين النطاق و إعادة بيعه بلآلاف الدولارات لتلك الشخصية . 


إقرأ أيضا : 100 طريقة و طريقة تختار بها عنوانا مناسبا لمواضيعك و مقالاتك
 41 - إربح من إختصار الروابط عبر Ouo.io : يُعتبر موقع Ouo من المواقع الفريدة للربح من إختصار الروابط ، ما يقوم به الموقع بالضبط هو إجبار الزائر على النقر مرات عديدة قبل الخروج الى الرابط الأصلي مما يمنحك ربحا مضاعفا ( و كرها شديدا من الزائر ) ، الربح يصل تقريبا الى 8 دولار على كل 1000 زائر ، تستطيع إستخراج أموالك الى البايبال او اي خدمة فور وصولها الى 5 دولار . 

42 - إربح المال من خلال تقديم الكورسات : يمكنك صديقي ان تقوم أيضا بتقديم كورسات و دورات في مواقع مختلفة على رأسها Udemy ، و جني أرباح مقابل كل شراء للكورس ، يمكنك ان تسوق للكورس الذي تقدمه أيضا ، يجوز بالذكر ان الكورس يمكن ان يكون في أي مجال في هذا العالم ، و أي مجال تجيده . 

43 - إربح المال من خلال صناعة الكتب : يقوم الآن العديد من الأشخاص بصناعة كتب تضم شرحا مختلفا لمجالات عديدة ، على رأسها التقنية بالطبع ، يمكنك صناعة ذلك الكتاب و تكوينه و تجهيزه ، و من بعدها تسويقه للناس و الحصول على عائد مقابل الربح ، تستطيع إستخدام خدمة Files.fm من أجل رفع الملف و جعل الآخرين يحملونه فقط بالدفع . 

44 - إربح المال من خلال برمجة إضافات الووردبريس : هذه الطريقة مخصصة  أكثر للبرمجين و محترفي برمجة مواقع الووردبريس ، يمكنك تحقيق دخل جيد من خلال برمجة برمجيات و إضافات Plugins لمنصة الووردبريس ، و بيعها في المنصة أيضا . 

45 - إربح المال من خلال الـ Recommendation : و هي طريقة بسيطة من خلالها تقوم بنصح الناس بمنتوج معين في خضم شرحك لفكرة عامة ، مثلا و لنأخذ مثالا عن طريقة الربح رقم 22 في مقالنا التالي ، إذ اخبرناك انه يمكنك الربح من خلال التعدين السحابي و أخبرناك بإستخدام Hashflare كموقع رائع ، لو كان هناك مثلا موقع اخر سيدفع لي ، فإنني سأعوض Hashflar بذلك الموقع ، اي نصحتك بإستخدام الموقع الثاني و ليس Hashflare و بهذه الطريقة أحصل على عائد مقابل الـ Recommendation ، ستحتاج الى موقع او قناة او صفحة من أجل فعل ذلك . 

46 - إربح المال من خلال بيع الـ Gift Cards : يوجد العديد من الأشخاص الذين يطمحون للحصول على Gift Cards سواء الخاصة بجوجل او امازون او اي كان ، و ذلك كون ان الـ Gift Card تكون أرخص بكثير من شراء السلعة بثمنها الأصلي ، فمثلا يمكنني ان اشتري Gift Card بقيمة 10 دولار تتضمن قسيمة شراء ب 25 دولار ، يمكنك الحصول عليها من مواقع مختلفة مثل امازون ، ايباي و العديد و إعادة بيعها للمهتمين بها . 

47 - الربح من تقديم الـ Freebies :  و هي تقنية بسيطة و نادرة أيضا يستغلها فقط الأذكياء ، تعتمد الطريقة ببساطة على شراء شيئ مدفوع ، و لنقل مثل قالب موقع بقيمة 10 دولار من موقع Picalica ، بعدها أقوم بنشره مجانا ( او بقيمة أقل مثل 2 دولار ) و تسويقه للعديد من الأشخاص ، فإن إقتناه مثلا 20 شخص ، سأحصل على 40 دولار ، و إن كنت سأنشره مجانا ، فسأضعه اما في صفحات مليئة بالإعلانات ، او بإختصار الرابط في مواقع إختصار الروابط مع وضع رابط التحميل في مواقع مشاركة الملفات ، و بذلك على كل تحميل احصل على عائد بسيط ، بحلول الـ 100 تحميل ، سأكون قد جنيت أضعافا من ثمن ذلك القالب الذي انفقته .

48 - الربح من خلال المسابقات : طريقة أخرى تمكنك من الربح من خلال المسابقات ، و ذلك يعتمد ببساطة على تقديم او شراء منتوج لشخص واحد ( و هو الرابح في المسابقة  ) بعد ان تكون قد عوضت ثمن المنتوج و ربحك الشخصي ، لنفترض انك ستشتري سماعات اذن بقيمة 5 دولار للفائز في مسابقة ، من شروط المسابقة ان تقوم بتحميل ملف ما مثلا من موقع مشاركة الملفات ، بعد ان تحصد مثلا 7 دولار يمكنك أن تعلن عن إسم رابح و تقدم له المنتوج في حين انك قد حصلت على ربح 2 دولار و لك الحرية ان تقيس ذلك على منتوجات و طرق أكبر . 

49 - الربح من خلال الـ Ad Exchange : و هي ببساطة إكتراء اماكن إعلانية في موقعك ، تقوم بالتسجيل في أحد مواقع مشاركة المواقع و تضيف الكود الخاص بهم في موقعك ، في ذلك المكان الإعلاني ، ستظهر العديد من الإعلانات لمواقع أخرى خارجية غير موقعك ، عند النقر عليها تحصد أنت ارباحا معينة ، سيتوجب عليك ان تمتلك موقعا لفعل ذلك . 

50 - الربح من خلال التصوير الفوتوغرافي : رباه ، لقد وصلنا الى نصف الموضوع أليس كذلك ، بدا الأمر مستحيلا في أول مرة لكن الآن الأمر أكثر إستحالة يا رجل ، على العموم لنكمل ، يمكنك الربح صديقي من خلال التصوير الفوتوغرافي أيضا و ذلك بتصوير صور جذابة و بيعها لمواقع معينة  مثل 500px او unsplash او shutterstock و ما الى ذلك . 


إقرأ أيضا : 9 أسباب لما لم تحقق بعد فلسا واحدا من مجال التسويق الإلكتروني و العمل عبر الإنترنت
51 - الربح من كشف ثغرات المواقع و التطبيقات : و يُعرف في العالم بالـ Bounty Program ، و تقنية تُمكن المختصين ( نعم يجب ان تكون مختصا في إختبار الإختراق و الحماية ) من كشف ثغرات او Vulnerabilties مُحرجة  في مواقع او تطبيقات ويب او منصات و ما الى ذلك ، بعدها تقوم بمراسلة الموقع و تُخبرهم بما إكتشفت و تحصل على عائد يصل أحيانا الى ملايين الدولارات . 

52 - إربح المال من الـ Degital Forensic : و هو ببساطة تأمين المواقع و التطبيقات ضد الإختراق ، فمثلا إن كنت انا شركة و صنعت موقعا مؤخرا ، فإني سأدعو بعض المحترفين في مجال الإختراق الإلكتروني بمحاولة إختراق الموقع للإطلاع على مدى حمايته و اخذ مال مقابله ، ليس هذا فقط ، بل محاولة تعقب هاكرز اخرين و ما الى ذلك يدخل ضمن الـ Forensic ، و أمواله كبيرة جدا . 

53 - إربح المال من موقع Steemit : يُعتبر موقع Steemit واحد من أكثر المواقع شهرة في العالم الأجنبي ، الا ان ضعف اللغة لدى الكثير من العرب يجعله مُستبعدا ، ما تفعله بالضبط في موقع  Steemit هو كتابة مواضيع حصرية خاصة بك ( بالإنجليزية ) و حينها يتم التصويت عليها ، حين حصولك على عدد تصويتات كبير يتم إحتساب ارباحك بالتصويت و كلما زاد التصويت زادت أرباحك ، يمكنك أيضا ان تحقق ربحا لا بأس به من التصويت للآخرين ، يجوز بالذكر ان القبول في الموقع في المرة الأولى صعب قليلا . 

54 -  إربح المال من الـ  Microjobs : و هي ببساطة ربح المال الضئيل مقابل العمل الضئيل ، لربما لا تريد ترجمة 1000 كلمة مقابل 10 دولار مثلا و تجد الأمر سيأخذ منك وقتا طويلا و صعبا ، لذلك يمكنك القيام بأعمال أصغر و تُسمى بالـ Microjobs ، و هي ببساطة زيارة مواقع ، عمل لايكات ، التعليق على  مواضيع اخرى ، نشر رابط و ما الى ذلك ، و الحصول على عائد ليس بالكثير مقابل تلك الأعمال ، من أشهر هذه المواقع يوجد موقع onlinemicrojobs


55 - إربح المال من خلال الـ Online Tutoring : و هي التعليم عن بعد، يمكنك من خلالها ان تعلم أشخاصا تقنيات او مهارات أكاديمية او شخصية إكتسبتها جيدا عبر الإنترنت فقط ، بل و الدفع يختلف حسب إنتهاء المادة التعليمية او الدفع بالساعة و ما الى ذلك ، قد تحتاج إلى شراء بعض البرامج القانونية لفعل ذلك مثل Teamviewer على سبيل المثال ، من المواقع الأكثر شهرة في هذا الأمر يوجد موقع Tutor.com و موقع Buddyschool   ، لازال هذا النوع من الاعمال لم يتفشى بعد في العالم العربي كثيرا . 

56 - إربح المال عبر إدخال البيانات : إدخال البيانات او الـ Data Entry ، واحدة من الاعمال الأكثر تفشيا في العالم و يستطيع اي كان العمل فيه ، يعتمد ببساطة على شركات تريد ان تجعل بياناتها رقمية ، فلديها ملايين الملفات على ورق ، كل ما يتطلبه الأمر هو ان ترسل لك هذه البيانات الورقية و تعيد إدخال البيانات الى نظامهم الخاص بمقابل طبعا ، يختلف المقابل حسب نوع الشركة منها ما يدفع بعدد البيانات المدخلة و منها ما يدفع بالساعة و ما الى ذلك . 

57 - إربح المال من خلال كتابتك لمراجعات لبرامج : كتابة Reviews او اراء او مراجعات لبرامج يُمكنك من كسب بعض المال أيضا ، يمكنك فعل الأمر بطريقتين ، إما ان يكون لديك موقع او قناة يوتيوب او صفحة فيسبوك تستطيع من خلالها التسويق لذلك البرنامج ، او يمكنك الإستعانة بمنصات اخرى لمراجعة البرامج مثل موقع SoftwareJudge الذي يُكسبك بعض المال مقابل كل Review لبرامج محددة . 

58 - إربح المال من إقتراح افكارك و ارائك للآخرين : غريبة قليلا ها ، لكن للأسف يوجد العديد من الأشخاص في هذا العالم يفتقدون لحس الإبداع او التفكير في أشياء جميلة ، لنفترض اني اريد صناعة موقع ، و لكن لا فكرة لدي عن الإسم المناسب له ، يمكنك الحصول على عائد مالي مقابل إقتراح بعض الأسماء ، او إقتراح نطاقات خاصة بالموقع ، او حتى إقتراح شعارات مثل : " نايكي ... فقط إفعلها ! " و ستربح عائدا على ذلك ، يوجد مواقع كثيرة يمكنك البحث عنها لفعل ذلك اهمها Pickydomain

59 -  إربح المال من خلال Unity Ads : في تطبيقات الموبايل ، لا يعتمد الربح دائما على الـ Admob ، احيانا و كما ترى تظهر لنا إعلانات مُختلفة خصوصا أثناء لعب الألعاب على الموبايل ، يمكنك الإعتماد أيضا على خدمة Unity Ads من أجل إستثمار تطبيقات بإعلانات مختلفة و دفع قوي أيضا . 

60 - إربح المال من خلال الـ PPD : و يُرمز للـ PPD بالـ  Pay Per Download ، اي الربح مقابل التحميل ، يوجد العديد من المواقع التي تسمح لك بالتسجيل و رفع الملفات ، و بعدها نشر روابط التحميل لمختلف الأشخاص ، و جعلهم يُكملون بعض الـ Surveys او المهمات ثم بعدها الحصول على على الملف و تحصل انت على عمولة مقابلها ، من اهم هذه المواقع يوجد موقع Sharecash


إقرأ أيضا : للمصممين الجدد : 7 أسباب لما يجب عليك ان تصمم مجانا أولا ان اردت الإحتراف لاحقا !

61 - إربح المال من خلال موقع Clicksense : ( لا أنصحك بهذه الطريقة أبدا لكن بما ان الموضوع شامل وجب ذكرها ) الربح من الـ CPC او النقر على الإعلانات ، يُعتبر الأكثر شهرة و أقلها دفعا و ضياعا للوقت أيضا على الإطلاق ، اذ تقوم من خلالها بالنقر على إعلانات مُعينة و تحصل على عائد مُقابلها ، من أشهرها موقع Clicksense الذي يوفر لك هذا الأمر . 

62 - إربح المال من خلال الإعلان عبر الـ Push Notification : سيتوجب عليك أولا ان تكون مسجلا في أحدى مواقع خدمات الـ Push Notification ، و أن يكون لديك العديد من المشتركين ، بعدها يمكنك الإعلان لأشخاص مقابل إرسال Notification للمستخدمين لتلك المادة الإعلانية . 

63 - إربح المال من خلال المشاهدات عبر PropllerAds : تُعتبر خدمة PropllerAds واحدة من أشهر الخدمات الإعلانية في العالم لما تقدمه من خدمة الإعلانات عبر الـنوافذ المُنبثقة ، مما يجعلك تربح من المشاهدات التي تأتي منها بالطبع ، ستحتاج الى موقع شخصي خاص بك ، و العديد من الزيارات من أجل الحصول على عائد جيد من هذه الخدمة . 

64 - إربح المال م خلال خدمة RevenuHits : تُعتبر أيضا شركة RevenuHits من الشركات الإعلانية الصادقة و بديلة تماما لخدمات إعلانية مثل أدسنس ان كنت تفكر في صناعة مواقع لا تتوافق و سياسة جوجل أدسنس ، كما انها تدفع جيدا للزيارات دون النقرات و الكثير من المزايا الأخرى ، سيتوجب عليك ان تضم موقعا الى صالحك بالطبع من أجل الإستفادة منها . 

65 - إربح المال من جلب تحميلات لتطبيقات عبر Pinox : خدمة Pinox هي ببساطة شركة Affiliate مُختصة في عالم الموبايل و التطبيقات ، يمكنك التسجيل و إختيار بعض التطبيقات ، بجلبك لتحميلات او شراء لتلك التطبيقات ستحصل على عمولتك الخاصة مقابل كل تحميل ، ستحتاج إلى بعض مبادئ التسويق أيضا . 

66 - سوق لمنتوجات مُحتملة مع Clickbooth : واحدة من أقوى الشركات الخاصة بالـ CPA و البيع بالعمولة ، هذه الشركة تقدم لك عروض عالية الدفع لجميع الأنماط ( موبايل ، سطح المكتب ، تحميل ، شراء ، تنصيب ، Zip Submit ... ) يمكنك من خلالها إختيار منتجات و البدئ في تروجيها و الحصول على عائد مقابلها .

67 - إربح المال من خلال منصة Mendr : منصة Mendr متوفرة  لكل من الأندرويد و الـIOS ، ببساطة يعمد التطبيق الى نوعين من المستخدمين ، الصنف الأول وهم أشخاص يردون التعديل على صورهم بإحترافية ، و النوع الثاني مستخدمين يقومون بالتعديل على الصور ، انت ستكون ضمن الصنف الثاني تقوم بتعديل الصور لآخرين و الحصول على عائد مقابلها .

68 - إربح المال بإستخدام خدمة YouGove : هي خدمة ببساطة تستطيع من خلالها الإجابة على بعض الأسئلة و الإستطلاعات التي يُرسلها لك الموقع بين الفينة و الأخرة ، بإجابتك عليها تستطيع الحصول على بعض النقاط ، لاحقا و بعد وصول عدد نقاطك الى 5.000 نقطة ، تستطيع تحويلها الى مال مقابل 50 دولار . 


69 - إربح المال من خلال الـ Ad Server و إستخدام DFB : مجال ربما هو ايضا نادر ، و يُقصدك ب DFB اي DoubleClick For Publishers و هي احد خدمات جوجل الخاصة بالدفع و الإعلانات أيضا ، لكنها لا تقبل الكل ، تقبل فقط المواقع التي يفوق عدد زوارها 90 مليون زائر على الأقل شهريا ، لذلك فيلزمك عمل جاد من أجل الولوج إليها . 

70 - إربح المال من الـ Native Ads : ستحتاج الى موقع ذو زيارات كبيرة من أجل الإعتماد على هذا النوع من الربح ، للعلم فإن أغلب المدونين الان قد إبتعدو عن هذا النوع من الربح ، الـ Native Ads ببساطة هو جعل شركات إعلانية تنشر تلقائيا مقالات إعلانية في موقعك مباشرة و ترويجها في موقعك ، هذا الأمر قد يكون سيئا ان كنت لا تدون كثيرا ، إذ سيصير موقعك كله عبارة عن مقالات إعلانية . 


إقرأ أيضا : إليك أهم المواقع للحصول على شهادات في مجال الـ IT و التقنية اونلاين

71 - إربح المال من خلال الـ Bid : يوجد مواقع تمكنك من شراء منتجات من خلال الرهانات او الـ Bid ، على رأسها مثلا موقع eBay ، في هذه المواقع ، تقوم بإقتناص فرص لشراء منتوجات بثمن رخيص جدا ، يمكنك بعدها إعادة بيعه بثمن مضاعف إن اردت عبر الإنترنت . 

72 - إربح المال من خلال التوسط : ان تكون واسطة بين شخص و شخص اخر مقابل عمولة لك ، فمثلا نجد ان عددا من الفريلانسرز لا يجدون أشخاصا لشراء خدماتهم ، و نجد العديد من المشترين لا يجدون فريلانسرز جيدين ، عملك هنا هو الربط بينهم مقابل عمولة لك من كليهما او من أحدهما . 

73 - إربح المال من تسويق منتجات أمازون : يدخل في إطار الـ Affiliate أيضا ، يُعتبر موقع أمازون Amazon واحد من أكبر مواقع البيع و الشراء في العالم ، و ان تحصل على حساب Affiliate فيه و تبدأ التسويق سيكون بمثابة قفزة  نوعية في مجال الأرباح خصوصا ان الموقع موثوق و مستخدم عالميا . 

74 - إربح المال من خلال بايونيير Payoneer : تعتمد Payoneer و هي نظام دفع شبيه بالـ Paypal تدعم كل مواقع العالم تقريبا و تعوض البايبال في الدول المحظور فيها ، الجميل في خدمة بايونيير هو تمكينها نظام ريفرال رائع إذ يمكنك ربح ما يقارب 25$ عن كل شخص يتسجل عن طريق رابطك و يشحن حسابه بما يقارب 100 دولار ، مع توفيرها أيضا لبطاقة ماستر كارد بلاستيكية تصلك الى باب منزلك . 

75 - الحصول على أرباح من موقع AliBaba : موقع AliBaba يتضمن صفحة خاصة برابط KOL.Alibaba.com يمكن لأي شخص في هذا العالم التسجيل فيها ، كل ما يتطلبه هو على الأٌل 5000 متابع على الفيسبوك او 5000 مشترك على اليوتيوب ، بعدها تستطيع طلب منتوجات مجانا الى باب منزلك و عمل مراجعات لها ، يمكنك لاحقا إعادة بيعها و الحصول على أرباح مقابلها . 

76 - إربح المال بإستخدام النوافذ المنبثقة من خدمة Clickadu : موقع Clickadu موقع مشابه جدا لخدمة PropllerAds مع إمكانية توفير دفع أكبر للمشاهدات من خلال النوافذ المنبثقة ، يمكنك إستخدام إعلانات Clickadu من أجل الحصول على ارباح مالية من خلال الزيارات لموقعك ، و بالطبع يجب ان يكون لديك موقع مسبقا . 

77 - إربح المال من خلال الـ EPC : و يُقصد بالـ EPC إختصارا لـ Earnings Per Click ، عملية شبيهة بالـ CPC و الحصول على أرباح مقابل النقر على الإعلانات ، الا انها ذات دفع عالي قليلا ، أيضا تتطلب منك أحيانا ما بعد النقر ، اي مثلا النقر على إعلان ما و إستكمال التسجيل و ما الى ذلك . 

78 - إربح من بيع التطبيقات : ذكرنا سابقا انه يمكنك ربح المال من خلال تطبيقاتك الخاصة بالأندرويد بإضافة إعلانات لشركات مختلفة داخلها ، لكن إن كنت مبرمجا و تريد تفادي كل صداع الرأس هذا، فيمكنك ببساطة ان تصمم تطبيقا خاصا بك و تنشره مفتوح المصدر على منصات مختلفة مثل Envato ، و تحصل على مشترين لتطبيقاتك . 

79 - إربح المال من خلال منصة Infolinks :تقدم لك منصة Infolinks العديد من الخيارات المتاحة من أجل الربح من خلالها ، أولا من خلال إدراج الإعلانات في المواقع على شكل بنرات إعلانية ، او من خلال الـ Intent Driven ، اي جعل بعض العبارات في الموقع تبدو مثل رابط و عند النقر عليها يُحسب على شكل إعلانا و أيضا من خلال الريفرال .

80 - إربح المال من خلال صناعة الـ Art Store : الـ Art Store او معرض الأعمال ، هو موقع او منصة تقوم بصناعتها برمجيا او بالإستعانة بالـ CMS تقوم من خلالها بإستعراض منتجاتك التي قمت بتصميمها او برمجتها او اي كان ، و تقوم بإضافة خاصية الشراء لأي من تلك المنتجات ، بهذه الطريقة تستطيع تحقيق دخل من أي عمل تجيده على الإطلاق مهما كان . 


إقرأ أيضا : اهم و افضل 7 طرق لربح المال من خلال تصاميمك بالفوتوشوب
81 - إربح المال من خلال بيعض الإضافات : يوجد برامج عديدة تقدم خاصية الـ Plugins او إضافات جاهزة ، مثلا نجد في الفوتوشوب انه يوجد Actions و Filters يمكنك ان تصنع الخاصة بك و تقدمها للبيع على منصات مختلفة . 

82 - إربح المال من خلال منصة Envato : تُقدم لك منصة Envato كل ما تحتاجه لتحقيق عائد مالي ضخم ، بل و ضخم جدا من أي شيئ تجيده ، إن كنت تجيد صناعة المواقع ، التطبيقات ، الثيمات او اي شيئ كان ، فيمكنك التسجيل في الموقع و رفع أعمالك هناك و إستعراضها بالثمن الذي تريده للمشترين ، و بذلك اي شخص يتشري منتوجك تربح من خلاله .

83 - إربح المال من خلال منصة Fyndr : منصة Fyndr منصة تسمح لك بإلتقاط صور لمدينتك و فيديوهات لبعض الأماكن التي تكون على شكل Request في المنصة ، بعد تلبية الطلب و إرسال الصور و مراجعتها تحصل على عائد مقابلها ، خلاصة الأمر ، ستحصل على المال مقابل تصوير مدينتك . 

84 - إربح المال عبر منصة Hubpages : يجب عليك ان تجيد الإنجليزية في هذه المنصة ، منصة Hubpages تُمكنك من نشر مواضيع و مقالات لملايين القراء و محركات البحث أيضا لمساعدتهم ، و يمكنك الحصول على عائد مالي قوي حسب ما تكتبه من مقالات ، هي منصة متخصصة أكثر للكتاب الفريلانسرز ، لكنها جيدة أيضا لك لتبدأ في جني بعض الأرباح من خلالها . 

85 - إربح المال من الزيارات فقط عبر منصة CpmFun : تُعتبر منصة CPMFun واحدة من أشهر و أقوى المنصات على الإطلاق المتخصصة في تقديم إعلانات CPM تستطيع الربح منها من خلال المشاهدات فقط و لا حاجة للنقر عليها ، قد يكون ربحا ضعيفا إن لم يكن عدد زوار موقعك قوي جدا ، لكن إن كان جد قوي فستحقق أرباحا بدون اي عناء من هذه المنصة . 

86 - إربح المال عبر منصة Vivatic : و هي منصة خاصة بالـ Surveys مثل موقع YouGove أعلاه ، بإستكمالك لبعض المهمات اليومية يمكنك الحصول على بعض المال من خلال الموقع ، إن كنت تعيش في احدى الدول العربية قد تجد صعوبة في توافر بعض الـ Surveys غير هذا فهي منصة جيدة . 

87 - إربح المال مقابل كتابتك للمقالات على Cracked : يُعتبر موقع Cracked من أشهر المواقع الترفيهية على الإنترنت في العالم ، فهو يقدم عشرات المواضيع في مجال الترفيه كل يوم ، و يقدم أيضا إمكانية الدفع لك مقابل كتابة مقالات ترفيهية و ما الى ذلك على الموقع ، و بالطبع بالإنجليزية . 

89 - الربح من بيع الكوبونات : الكوبون و هو كود يتم إدراجه في احد المواقع التي تقدم خدمات الدفع ، فيقوم الكوبون بتعويض الثمن ، فمثلا يمكنك الحصول على قيمة إعلانية ب 100 دولار لإعلانات الفيسبوك مقابل كوبون 25 دولار ، إن حصلت على الكوبون يمكنك إعادة بيعه لاحقا مثلا ب 50 دولار و لديك ربح دائم فيه ، يوجد أيضا كوبونات لبينغ و ادوورد و العديد من المواقع الأخرى . 

90 - إربح المال من كتابة المقالات في منصة About : منصة About واحدة من المنصات الضخمة أيضا التي تتضمن مواضيع في مجالات مختلفة ( صحة ، تقنية ، ميكانيك ... ) ، يمكنك ان ترسل للموقع مقالات مختصة  في مجال معين ، و سيتم مراجعتها من طرف فريق العمل الخاص بالموقع و إن تم نشرها فسيتم الدفع لك بالتأكيد ، طريقة أخرى او منصة أخرى يستطيع من خلالها الكتاب الإستفادة منها . 


إقرأ أيضا : بين الفيسبوك و تويتر .. مواقع إجتماعية أخرى رائعة يجب عليك معرفتها و إستخدامها !
91 - إربح المال من خلال مواقع التواصل الإجتماعي : كل ما عليك فعله في هذه الطريقة ، هو التركيز تماما على احد منصات التواصل الإجتماعي ( فيسبوك ، تويتر ، أنستغرام ... ) و أن تقوم بتطوير و صناعة حساب او صفحة او ما يقتضيه منك الأمر ، ان تعمل جيدا و تختار مجالا جيدا أيضا ، تجلب العديد من المتابعين ، و بعدها تقوم بالبحث عن أشخاص ( مدونين ، ناشئي محتوى ، صفحات اخرى ، يوتيوبرز ) و تقترح عليهم نشر حساباتهم مقابل عائد مادي . 

92 - الربح من صناعة ادوات التصميم : ادوات التصميم مثل الفراشي ، الخطوط و غيرها هي بحد ذاته ربح قوي ، يمكنك إستغلال منصات مثل Freepik من أجل نشرها مقابل مبلغ محدد تدفعه أنت ، ليس فقط الخطوط و الفراشي بل أي شيئ ، حتى يمكنك بيع الـ Ilustrations و الصور التي تقوم بتصميمها على منصات مختلفة مثل Shutterstock . 

93 - ربح المال من خلال حل الـ Captcha : و من لا يعرف الـ Captcha ، تلك الكلمات العوجاء التي تعيد ادخالها ليتأكد الموقع انك لست روبوت ، حسنا يمكنك الربح منها أيضا ، يوجد مواقع مختلفة تمكنك من الحصول على عائد مالي ، و لأكون صريح هو ضئيل نسبيا ، مقابل حل الـ Captcha ، على رأسها موقع KolotiBablo او موقع 2Captcha .

94 - الربح من تكوين المشاريع المصغرة : معظم الأشخاص الذين يبحثون عن إستثمارات في مشاريع معينة ، يبحثون عن مشاريع صغيرة غير معروفة بدل إنشاء مشروع من الصفر لأن ذلك سيوفر عليهم الوقت و الجهد ، يمكنك انت ان تبدأ في صناعة مشاريع صغيرة ، سيتطلب منك الأمر بعض المال ، فور ان تجد ان مشروعك ذاك اصبح جاهزا ، يمكنك نشره للشراء من طرف مستثمرين اخرين ، يوجد مواقع إتبعت نفس النمط على رأسها Tsu ، كما يمكنك الحصول على بعض أفكار المشاريع من خلال Kikstarter . 

95 - الربح من التمويل لمشاريعك القادمة : إلى جانب تكوين مشروع و بيعه ، ما رأيك في إطلاق فكرة مشروع و الحصول على تمويل لك و البدئ في العمل الجاد ، يمكنك دائما الحصول على تمويل لمشاريعك إن كانت مُقنعة عبر Zoomal  ، من يدري قد تأتي فكرتك بشيئ جديد تماما و تحصل على تمويل بقيمة الاف الدولارات . 

96 - إربح المال من خلال الـ Media Buying : لطالما أخبرناك على  مر الطرق السابقة انه لتسويق بعض المنتجات او البرامج او التطبيقات و ما الى ذلك ستحتاج الى منصة او موقع لفعل ذلك ، لكن ماذا لو لم يكن لديك موقع او منصة لفعل ذلك و تريد البدئ في ذلك المجال ؟ هنا ندخل في مجال اخر وهو الـ Media Buying ، و هو ببساطة أحصل على فرصة لتسويق منتج ما و دعنا نقول رابط أفلييت Affiliate لمنتوج ما احصل على عمولة مقابل كل تحميل ، الآن اراسل أصحاب المواقع و المدونات الشبه كبيرة و أعرض عليها فرصة نشر الموضوع بمقابل مادي و إدراج رابط الأفلييت الخاص بي و نشره ، إن خسرت بعض الدولارات في شراء تلك المساحة الإعلانية او المقال ، سأعوضه بالشراء ، و الأفضل سيدوم دائما بفعل السيو ، و الأفضل الأفضل انك لا تحتاج إلى اي منصات او اي شيئ ، فقط وسيط يتعامل مع وسيط اخر . 

97 - الربح من إصلاح مشاكل المواقع و تحديثها : لا يتوجب عليك دائما الربح من برمجة موقع كامل لشخص ما ، أحيانا ، يمكنك فقط ان تعدل على بعض الأطراف في الموقع و ان تحدثها ، مثلا ، يوجد مواقع ليست متجاوبة مع منصات الهاتف ، يمكنك ببساطة محادثة أصحابها و أن تقترح عليهم تعديل الموقع لجعله متجاوبا مقابل مبلغ مادي ، و يمكنك ان تقدم نفس الخدمة على  منصات الفريلانس المختلفة . 

98 - إربح المال مقابل الإستعلامات : يمكنك صديقي ان تُصبح ذلك الشخص الذي يعود إليه اي شخص في هذا العالم مقابل الحصول على معلومات ، سواء أشخاص يبحثون عن طرق للهجرة ، او أشخاص يبحثون عن طرق للتعلم بسرعة ، او الإستشارات القانونية و الجبائية و ما الى ذلك ، كل ما عليك فعله هو صناعة حساب في احد مواقع التواصل الإجتماعي و ترويجه او صناعة موقع او منصة خاصة بك و بدئ تقديم خدمات الإستشارة و الإستعلام . 

99 -  إربح المال مقابل تقديم إستراتيجيات التسويق : و أصادفها دائما و كثيرا ، أجد في الكثير من الأحيان شركات او مواقع ناشئة تبحث عن خطة تسويقية فذة ، او افكار تسويقية جيدة ، إن كنت محنكا في مجال التسويق الإلكتروني ، فيمكنك ان تبحث عن امثال هذه الشركات ، دراستها و تقديم خطط تسويق جيدة لها دون تنفيذها ، ستربح مالا جيدا مقابلها . 

100 - رباه ، اخيرا وصلنا للـ 100 ، اشعر ان عضلاتي تخدرت من كثرة الكتابة ، على العموم دعنا فقط نتجاوز الـ 100 لقد نفذت الأفكار ، هل حقا لازالت هناك طرق للربح من الإنترنت ؟ لا ادري فقد قمن بعصر كل معلومة في هذا المجال و سقينا بها هذا المقال . 

101 - إبدأ مشروعك الكبير و الخاص : لا شيئ أفضل في هذا العالم من تكوين مشروعك الشخصي و الربح منه ، قم بالتفكير مليا و مليا في فكرة جديدة في هذا العالم ، ضع خطة لبنائها ، حضر فريق عمل و اجمع بعض المال من الطرق السابقة ، ثم أنشأ مشروعك الشخصي ، و سيدر لك على مدار السنين العديد و العديد من الأموال . 

Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري