كيفية تأمين حساب سناب شات وحماية الخصوصية

Monday, June 19, 2017

كيفية تأمين حساب سناب شات وحماية الخصوصية




كيفية تأمين حساب سناب شات وحماية الخصوصية

يعتبر Snapchat واحد من الوجهة المفضلة للشباب لتبادل الصور والفيديوهات مع الأصدقاء، ويتمتع Snapchat بالكثير من المميزات أبرزها ميزة التدمير الذاتي وعدد لا يحصى من الميزات والتحسينات الأخرى من بينها ميزة تحسين الصور. في هذا الموضوع سنعرض أهم 4 أمور تساعد المستخدمين فى تأمين حساب سناب شات، تابع لتعرف كيف تقوم بتأمين حسابك على Snapchat.

1- تشغيل 2FA فى سناب شات
تعتبر هذه النقطة أفضل الخيارات لتأمين تسجيل الدخول إلى حساب سناب شات الخاص بك. تشغيل 2FA ( المصادقة الثنائية أو التحقق بخطوتين ) ولتمكين هذا الخيار توجه إلى الإعدادات فى تطبيق سناب شات المثبت على جهازك ومن ثم انزل لأسفل وانقر على خيار " Login Verification " ثم بعد ذلك انقر على متابعة " Continue " وفي الأخير سيكون بإمكانك أختيار التحقق من ملفك الشخصي عبر نص أو تطبيق مصادقة.



2- تعطيل الإضافة السريعة
وتعتبر هذه النقطة مهمة ومفيدة لحماية خصوصيتك وتأمين حسابك في نفس الوقت، وهذا يعني أن أصدقاء الأصدقاء أو الناس من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك لن تكون قادرة على العثور واضافتك عبر قسم "إضافة سريعة" على سناب شات.




3- كن حذرا من ما تقوم بنشره
فى الأونة الأخيرة أصبح نشر التحديثات سخيفة على سناب شات ولكن يجب أن نكون حذرين حول ما تقوم بنشرها على منصة سناب شات، وعلى الرغم من أن سناب شات يدعم التدمير الذاتي إلا أنه هناك بعض تطبيقات الطرف الثالث المتخصصة فى حفظ ما يتم نشره أو بمعنى أوضح عمل سكرين شوت وتصوير ما تم نشره قبل الحذف، ويجب أن نضع في اعتبارنا أن كل ما  ننشره على شبكة الإنترنت سوف يبقى للأبد.


4- مشاركة فقط مع الأصدقاء
النقطة الأخيرة والتي يتجاهلها الكثير من المستخدمين وهى المشاركة مع العامة، ولكن فى حالة إذا كنت ترغب وتريد حماية خصوصيتك وتأمين حسابك على سناب شات فلا تقوم بمشاركة حياتك الاجتماعية مع العامة وشارك فقط مع الأصدقاء وتبادل التحديثات الاجتماعية الخاصة بك مع أصدقائك فقط لحماية خصوصيتك على الانترنت، ولحسن الحظ يقوم سناب شات بشكل افتراضي بتعيين حساب المستخدم للأصدقاء فقط .


كانت هذه بعض النقاط والأمور الهامة جداً التى تساعد المستخدمين فى تأمين وحماية الخصوصية على حساب سناب شات على الانترنت، نأمل بأن يستفاد الجميع من هذه المعلومات وفى الأخير لا تنسى أن تشاركنا طرق تأمين سناب شات من وجهة نظرك.




Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري