20 تطبيق لهاتفك الذكي يجب ان تضيفها الى هاتفك الجديد عند شرائه

Saturday, June 3, 2017

20 تطبيق لهاتفك الذكي يجب ان تضيفها الى هاتفك الجديد عند شرائه




هل إقتنيت هاتف مؤخرا ؟ ربما هاتف بنظام الأندرويد او هاتف بنظام الـ ios او اي كان النظام ، فلا بد ان تنصب بعض التطبيقات الجيدة و القوية لتكمل هاتفك و تستمتع بهاتف جيد و نظام أروع ، و ربما تجد صعوبة في إقتناء و  إختيار التطبيقات الجيدة المناسبة لهاتفك ، لكن في هذا الموضوع الخفيف ، سنقدم لك أهم هذه التطبيقات و أفضلها ، و التي ننصحك بتنصيبها في هاتفك الجديد ، بل و حتى هاتفك القديم إن لم تكن متوفرة ، لأنك و ببساطة ، لن تستغني عنها إطلاقا ، لنتابع .

-  Social Media Vault :


رغم ان هذا التطبيق متوفر في نظام الأندرويد ، لكن أحببت ان ابدأ به موضوعي ، هل تملك الكثير من المواقع الإجتماعية ، الفيسبوك ، انستغرام ، تويتر ، تمبلر ، و غيرها من المواقع الإجتماعية ، هل تعلم ان تنصيب كل تطبيق لموقع إجتماعي سيأخذ منك مساحة كبيرة ، امر مزعج ان تجد ان نصف مساحة هاتفك مملوءة بتطبيقات مواقع تواصل إجتماعي لا تستطيع الإستغناء عنها ، لكن في الحقيقة ، يمكنك ان تمتلك كل مواقع التواصل و أكثر ، بإستخدام تطبيق Social Vault ، تطبيق بسيط جدا ، و خفيف في حجمه و يوفر لك كل المواقع الإجتماعية ، مع إمكانية قفل التطبيق بكود لتجنب التجسس عليك من المتطفلين بهاتفك ، تطبيق رائع و عليك تجريبه لا محالة .

- Evernote :


عليك إستغلال هاتفك الجديد جيدا ، و لا يوجد ما هو أفضل ان تنظم كل أعمالك ، جداويلك ، دراستك و كل شيئ بإستخدام هاتفك ، ان تجعل و لمرة واحدة هاتفك يقوم بالشيئ المناسب لمساعدتك في التقدم و زيادة إنتياجتك في مجال ما ، و لفعل ذلك ، أنت بحاجة الى تطبيق قوي ، تطبيق يستطيع القيام بالعديد من المهام بطريقة إحترافية و قوية ، و إقترحنا عليك تطبيق Evernote لفعل ذلك كونه تطبيق جد رائع و فعال ، انا شخصيا أستخدم Google Keep ، يمكنك أنت أيضا إستخدامها الى جانب Evernote .

- Uc Browser :


لم أذكر لك هنا تحميل متصفح جوجل كروم او فايرفوكس ، بل سأقترح عليك تطبيق Uc Browser  ، يمتاز تطبيق Uc Browser على الهواتف الذكية بإمكانية إستخدامه على أي جهاز بسرعة غير متناهية ، نعم ، تطبيق جد خفيف ، و يستطيع الدخول الى اي موقع بسرعة ، عكس متصفحات اخرى التي تأخذ أبد الدهر من أجل الولوج الى المواقع ، لذلك ، سأقترح عليك Uc Browser ليكون متصفحك المثالي على هاتفك الذكي ، و ستجد أيضا بعض الميزات الجديدة و الرائعة التي يمكنك إستخدامها أثناء تصفحك .

- ShareIt :


لا بد انك ستصادف في إحدى اللحظات مسألة تبادل الملفات و الملحقات من هاتفك الذكي الى حاسوبك او العكس ، و للقيام بهذا الأمر ، ننصحك بتطبيق ShareIt ، يمكنك أيضا إستخدام تطبيق Airdroid لاجهزة الأندرويد ، تطبيق ShareIt تطبيق جد رائع سيقدم لك ميزة تحويل الملفات مهما كان حجمها بين حاسوب و حاسوب ، هاتف و هاتف ، و حاسوب و هاتف ، الجميل في التطبيق هو خفة الحجم ، و إمكانياته لإرسال ملفات جد كبيرة في ظرف سريع .

- Candy Camera :


حسنا ، السيلفي و الصور اليوم أصبحت موضة العصر ، الكثير من الأشخاص يطمح في إلتقاط صور جيدة و جذابة و ربما مشاركتها مع الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي ، لكن ستحتاج الى تطبيق بسيط ليقوم بفلترة الصور الخاصة بك و إضافة لمسة إحترافية عليها ، و سنقترح عليك تطبيق Candy Camera لفعل ذلك ، فهو يمكنك من الإختيار بين مجموعة من الفلترات و التأثيرات الجذابة على صورك لمنحها طابعا و رونقا خاصا .

- Bookoid :


ربما لم تسمع بهذا التطبيق من قبل ، لقد جربته قبل أيام و ندمت أشد الندم لما لم اصدافه سابقا ، تطبيق رائع لإدارة الكتب الخاصة بك و تحميل كتب مختلفة أيضا ، سيساعدك على تصنيف الكتب الخاصة بك كما لو كانت على رف و ترتيبها حسب التصنيف Category و العديد من الأشياء الأخرى ، كتاب رائع سيعجبك ، متاح للأندرويد مبدئيا و لا اعتقد انه موجود لأنظمة الios .

إقرأ أيضا : مجموعة تطبيقات أندرويد رائعة لمحبي البرمجة ستساعدك لإحتراف مجال البرمجة

- Traffic Rider :


حسنا حسنا ، دعونا نستمتع قليلا ببعض الألعاب الجميلة و الجيدة ، لعبة Traffic Rider تم تصنيفها مؤخرا ضمن لائحة  أفضل ألعاب الاندرويد لسنة 2016 ، و لعبها حقا سيقدم لك تجربة لعب خالصة و رائعة ، و ربما تدمن عليها مستقبلا من يدري ، تقوم اللعبة على دراج يسوق دراجته النارية في الشارع بين الشاحنات و السيارات و عليه تجنب الإصطدام بها ، و في كل مرة ينجح في تخطي المرحلة تنفتح أمامه مجموعة مراحل جديدة ، لعبة رائعة ستعجبك .


- Meteor :


إن كنت من الأشخاص الذين يحبون تحليل كل شيئ ، معرفة كيف تشتغل التطبيقات في هاتفك ، كم من صبيب الإنترنت تستهلك ، و متى تقوم بإستهلاكه ، كم تستهلك من مساحة الرام و غيرها من الإحصائيات ، فربما تطبيق Meteor هو الأفضل في مجاله بدون منازع ، ننصحك بإستخدامه إن اردت إدارة موارد جهازك و تنسيقها مع التطبيقات الخاصة بك .

- SnapTube :


تطبيق غير متوافر في كلا المتجرين ، و سيتوجب عليك تحميله برابط خارجي إن اردت تحميله و تنصيبه في هاتفك ، يمكنك التوجه مباشرة الى الموقع الرسمي للتطبيق و تحميله ، مما لا شك فيه ان تطبيق SnapTube يجب ان ينضم للقائمة بكل تأكيد ، التطبيق يسمح لك بتحميل ما تريده من فيديوهات و موسيقى من مواقع مختلفة أهمها اليوتيوب ، سيُمكنك التطبيق من الإستفادة من خدمات التحميل بكل سهولة .


- Pocket :


تريد حفظ أي اي موضوع او موقع محبب إليك لتقرأه لاحقا و تطلع عليها اوفلاين حين لا تتوفر على الإنترنت ؟ تطبيق Pocket إذن هو الحل ، سيُمكنك التطبيق من حفظ جميع المقالات التي تريد قرائتها في أوقات فراغك ، سواء من الحاسوب او الهاتف ، و تقوم بتوفيرها لك وقت الحاجة سواء توفرت على الإنترنت ام لا لتقرأها على طيب خاطرك .

- Flipboard :


تطبيق جد رائع للبقاء دائما على إطلاع بمستجدات العالم من حولك و الأشياء التي تحب متابعتها ، التطبيق و بعد تنصيبه سيطلب منك إختيار المجالات الخاصة بك مثل : التصميم ، الجرافيك ، الطبخ ، الخياطة ... ، و سيقوم لاحقا بإظهار و تقديم أبرز المواضيع و الاخبار من مواقع عالمية شهيرة تضمنت الفئات و المجالات التي إخترتها ، التطبيق أستخدمه شخصيا و لا غبار عليه ، يمكنك أنت أيضا إستخدامه .

- Duolingo :


عليك أن تستثمر في اللغات الحية ، تخيل معي صديقي ان كل سنة تتعلم لغة حية جديدة ، هذه العربية و الفرنسية الى جانبها الإنجليزية و اللاتينية و بعد سنوات الصينية و اليابانية و هكذا ، الن يكون الأمر رائعا ؟ ما رأيك ان نقدم لك إذن تطبيق Duolingo ، تطبيق سيساعدك على تعلم مجموعة من اللغات الحية بواسطة مجموعة من الطرق التثقيفية القوية .

إقرأ أيضا : إليك أفضل تطبيقات الأندرويد للتعديل على الفيديوهات و المونتاج بإستخدام هاتفك

- Mega :


في الحقيقة يمكنك إختيار اي خدمة سحابية مناسبة لم مثل DropBox او Google Drive او حتى One Drive حسب ما تريد ، لكني إخترت Mega كونها سريعة ، خفيفة و قوية و الأفضل انها تقدم لك مساحة 50 جيغا مجانا ، الشيئ الذي جعلني أبدأ في إستخدامها على حاسوبي و جهازي الأندرويد أيضا ، ادعوك لتجربتها و تنصيبها أيضا ، ستتمكن من خلالها من حفظ ملفاتك الخاصة و الولوج إليها من أي مكان اخر في العالم ، او الولوج الى ملفاتك الشخصية من هاتفك فقط ، تقنية الCloud .


- Udemy :


إستمتع بأفضل الكورسات و الدورات المجانية و أيضا المدفوعة على هاتفك ، كورسات و دورات في جميع المجالات بدون إسثناء ، يكفي ان تنصب التطبيق ، تبحث عما تريده من كورسات و المهارات التي تريد تعلمها ، تبدأ في متابعة الدورة من الصفر الى حين الإحتراف بإذن الله ، و أعتبر تطبيق Udemy للهاتف أفضل تطبيق تعليمي بواسطة الكورسات على الإطلاق بالنسبة لي .

- Adaway :


لابد ان بعض المواقع تندم منذ الوهلة الأولى لما ولجت إليها أساسا ، نوافذ منبثقة في كل مكان ، إعلانات تغطي الكتابة و تمنعك من الإستمرار في القراءة و ما الى ذلك ، اما من طريقة لنقوم بتخفيض إزعاج هذه الإعلانات على اجهزتنا الذكية ؟ حسنا ، يمكنك إستخدام تطبيق Adaway ، هو تطبيق غير متوافر في المتاجر لذلك سيتوجب عليك تحميله من موقعه الرسمي ، تطبيق سيقوم بمنع الإعلانات في هاتفك و تمتيعك بالولوج الى المواقع التي تريد براحة  كاملة .

- ES File Explorer :


قمت بتغطية كاملة لهذا التطبيق في أحد مواضيعنا الذي يمكنك مراجعته من هنا  ، التطبيق لا يستعرض عليك فقط إمكانية التحكم في ملفاتك و إدارتها ، بل يقدم لك العديد من الخواص الأخرى مثل إدارة التطبيقات المنصبة و ربط التطبيق مع مصادر تخزين خارجية و مجموعة من المميزات الأخرى التي قدمتها لك في الموضوع السابق ، تطبيق لا بد له ان يتواجد ضمن لائحة تطبيقاتك ، فلا تفوته عليك .

- VLC Media :


سأختار مشغل الوسائط VLC Media لتشغيل الفيديوهات على هاتفك ، فهو مشغل مشهور و رائع و يتوفر على العديد من المقدرات و المميزات الأخرى التي ستمنحك تجربة إستخدام رائعة ، و ستتمكن من مشاهدة الأفلام و الفيديوهات التي تريد بحرية تامة ، و لا داعي لأحكي لك باقي تفاصيل التطبيق ، فهو مشهور كفاية ليدخل الى قائمتنا هذه .


-  Nova Launcher :

هذا التطبيق مخصص لأصحاب هواتف الاندرويد ، فإن أردت التغيير قليلا و الحصول على بعض الستايلات الجديدة  ،فيمكنك ذلك عبر تنصيب Launcher في هاتفك ، و نستعرض عليك واحدا من أشهر اللانشر على الإطلاق ، تطبيق نوفا لانشر ، سيفيدك كثيرا و سيعجك ، ناهيك على وجود العديد من التحديثات له على الدوام .

- CM Security :

أُعتبر تطبيق CM Security واحدا من أفضل برامج الحماية لأجهزة الأندرويد لسنة 2016 ، فإن اردت الحصول على بعض الحماية لجهازك الذكي ، فننصحك بتطبيق CM Security ، سيساعدك في حماية جهازك و تسريعه أيضا ، جوز بالذكر أن التطبيق يحتوي على نسخة Lite بالنسبة للهواتف ذات قدرات ضعيفة نسبيا ، التطبيق حصل على تقييم 4.7 في متجر جوجل و حصل على أزيد من 21 مليون تحميل للتطبيق .

- Wikipedia :


و أخيرا ، المصدر الأكبر على الإنترنت للحصول على المعلومة و التعرف على الجديد ، يجوز بالذكر انه يوجد خاصة لقراءة مواضيع عشوائية من الموقع ، لا ، بل يمكن أيضا تحميل مواضيع و مقالات من ويكيبيديا و حفظها للتصفح أوفلاين ، شيئ جميل سيساعك كثيرا عزيزي القارئ إن كنت من هواة القراءة و البحث عن المواضيع الجذابة و القوية اليومية .

إلى هنا نصل معك إلى الختام ، نتمنى ان تكون قد إستفدت من هذه التطبيقات ، و نتمنى ان يكون هاتفك الجديد بمثابة هاتف قوي بمنافع متعددة بسبب هذه التطبيقات .

Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري