نظام Windows 10 S الجديد تعرف على أهم المميزات والخصائص لهذا النظام

Thursday, May 4, 2017

نظام Windows 10 S الجديد تعرف على أهم المميزات والخصائص لهذا النظام


 قامت شركة Microsoft بإطلاق نسخة جديدة من Windows 10 تدعي Windows 10 S هذه النسخة تستهدف في المقام الأول أجهزة الحاسب منخفضة الميزانية والموجهة لقطاع التعليم و المدارس من أجل منافسة نظام Chrome OS.

تم إنشاء هذه النسخة لتكون قادرة على تشغيل أجهزة الكمبيوتر المتواضعة من حيث مواصفات Hardware ، وأيضا تتوفر هذه النسخة من نظام التشغيل Windows 10 S بحجم تثبيت أقل وأصغر من حجم التثبيت التقليدي لنسخ Windows 10.

 هذه النسخة أيضا مصممة للعمل بشكل أسرع وأيضا وقت إقلاع أقل فعملية الإقلاع الآن لا تأخذ سوى حوالي 15 ثانية فقط، وهو أسرع من نظام تشغيل Windows 10 Pro على نفس المواصفات العتادية.

سوف تكون المدارس أيضا قادرة على ضبط إعداداتها وتطبيقها علي الأجهزة المرادة عن طريق وضع هذه الإعدادات علي قارئ USB ومن ثم إدخال هذا الـUSB في الحواسيب المرادة والتي تعمل بنظام تشغيل Windows 10 S فيتم ضبطها تلقائياً  بهذه الإعدادات الجديدة، مما سيوفر الكثير من الوقت والجهد لضبط إعدادات كل حاسوب علي حدة.


وقامت شركة مايكروسوفت بعقد شراكة مع العديد من الشركات من أجل إصدار هذه النسخة الجديدة من ويندوز مع كل من Acer, Asus, Dell, Fujitsu, HP, Samsung, and Toshiba ليتم إصدار حواسيب تحمل هذا الإصدار Windows 10 S.

واحدة من الاختلافات الرئيسية بين Windows 10 S و  Windows 10 Pro هو أن المستخدمين لا يمكنهم إلا إستخدام التطبيقات التي تتوفر عبر متجر Microsoft، مما يعني أن المطورين سيضطرون إلي تنزيل التطبيقات عن طريق متجر مايكروسوفت، و كالمعتاد سوف تشرف مايكروسوفت على جميع التطبيقات في المتجر.

نسخة نظام التشغيل الجديدة Windows 10 S أيضا ستظهر بشكل أساسي في أجهزة الحاسب التعليمية والتي تبدأ أسعارها من 189$ وسوف تشمل أيضا الاشتراك المجاني لماين كرافت: النسخة التعليمية و Microsoft Office 365 مجاناً للتعليم مع Microsoft Teams.

الجدير بالذكر أيضا أن الشركة ستوفر نسخة مجانية من نظام التشغيل Windows 10 S للمدارس التي تمتلك نسخة رسمية من نظام التشغيل Windows 10 Pro.


Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري