طريقة تحديث تعريف كرت شاشة انتل Intel

Thursday, May 4, 2017

طريقة تحديث تعريف كرت شاشة انتل Intel


كثيرة هي الحواسيب التي تعتمد علي كرت شاشة انتل وقد تكون ضعيفة وغير مناسبة للاستخدامات الثقيلة عادة لكن هذا لا يمنع من الاعتناء به من حيث التحديثات لأن التحديثات تؤثر على كرت الشاشة بشكل واضح علي أداء الجهاز لذلك قمنا بإعداد هذا المقال لاستعراض الطرق التي يُمكنك القيام بها إذا كان تعريف كرت شاشة انتل لديك قديم وترغب بتحديثه.

1- استخدام أداة Intel Driver Update Utility



أداة Intel Driver Update Utility هي أداة من شركة إنتل مخصصة لتبقي تعريفات انتل علي جهازك بآخر إصدار، وبالتالي يُمكنك استخدامها بسهولة من أجل تحديث تعريف كرت شاشة انتل بأمان وبسرعة حيث تقوم الأداة بتحميل وتثبيت اخر اصدار بدون إجراء الكثير من الخطوات.

بعد تحميل الاداة وتثبيتها ومن ثم تشغيلها ستضغط علي زر Start Scan وبعد دقائق قليلة سيخبرك بما إذا كان هناك تحديث متوفر لكرت الشاشة ام لا فإذا اكتشفت ان هناك تحديث ما عليك سوى النقر علي زر Download وسيبدأ بتحميله مباشرةً ثم بعد ذلك تضغط Install ليتم استبدال الإصدار القديم لكرت الشاشة بالاصدار الجديد وبذلك انتهى الأمر فأصبح لديك كارت شاشة انتل حديث في خطوات بسيطة بفضل هذه الأداة.

رابط تحميل أداة Intel Driver Update Utility  اضغط هنا 


2- من خلال الموقع الرسمي لشركة إنتل

في بعض الحالات قد تفشل الطريقة السابقة في تحديث كرت شاشة انتل خصوصاً إذا كنت تستخدم لاب توب لكن لحسن الحظ يوجد طريقة أخرى لكن يدوية وستحصل في النهاية علي احدث اصدار لكرت شاشة انتل.


في البداية عليك معرفة نوع واسم كرت شاشة انتل المُستخدم في حاسوبك والأمر سهل للغاية فكل ما عليك هو فتح لوحة التحكم Control Panel في ويندوز ثم تقوم بفتح أداة Device Manager وفي النافذة التي ستظهر لك اضغط مزدوجاً فوق قسم Display adapters ليظهر لك اسم كرت الشاشة كما هو واضح في الصورة أعلاه.


بعد معرفة اسم كرت شاشة انتل ونسخة قم بالتوجه إلى صفحة Drivers & Software ومن ثم قم بلصق او اعادة كتابة اسم كرت الشاشة في حقل Search downloads لتظهر لك توقعات البحث الفوري بـ اسم كرت الشاشة فقم بالنقر عليه كما هو موضح في الصورة أعلاه.




بعد العثور علي كرت الشاشة والدخول إليه اضغط علي قائمة Any Operating System لتحديد إصدار نظام ويندوز الذي تستخدمه سواء كان ويندوز 7 او 8 او 10 بحيث يعثر علي التعريف المتوافق مع نظام التشغيل، بعد ذلك اضغط علي التعريف الأول الذي سيظهر لك. 


الآن سينتقل بك الى صفحة التحميل لكن قبل أن تبدأ بتحميله عليك أن تتحقق من ان هذا التعريف فعلياً متوافق مع كرت الشاشة الخاص بك وذلك بالتمرير للاسفل حتى تصل إلي قائمة "...This download is valid for the product" فبحث ضمن هذه القائمة عن اسم كرت الشاشة الخاص بحاسوبك فإذا عثرت عليه فهذا يعني أن التعريف يدعم بطاقتك الرسومية.


الآن يُمكنك تحميل التعريف من خلال الرابط المرفق أدني Available Downloads فبعد التحميل قم بتثبيت التعريف وسيتم تلقائياً استبدال التعريف القديم بالاصدار الجديد لتعريف كرت شاشة انتل في حاسوبك.


Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري