اكثر خمس لغات برمجة مطلوبة في سوق العمل لعام 2017

Sunday, May 14, 2017

اكثر خمس لغات برمجة مطلوبة في سوق العمل لعام 2017

أصبح البرمجة من أكثر التخصصات طلباً في العالم في السنوات الاخير لاهمتيها، فمن خلال البرمجة تستطيع صنع العاب الفيديو وكذالك عمل موقع كامل و انشاء تطبيقات للهواتف الذكية، للبرمجة اهمية كبيرة في حياتنا، لكن يصعب عليك الاختيار بين لغات البرمجة العديدة، من اين ابدا؟ ماذا اتعلم في الاول؟ ما هي لغة البرمجة الاكثر طلباً في السوق؟ هذا الموضوع سوف يخبرك بك ذالك.
Best 5 Programming Languages in World Now

Java
اللغة الاولى عالمياً والاكثر طلباً من قبل الشركات تستطيع من خلالها عمل برامج وتطبيقات تتميز بالسرعة وآمنة ايضاً وكما تتعمل جافا مع قواعد البيانات وعمل برامج تقوم بهام كثيرة في وقت واحد،تعمل لغة جافا على الويندوز والماك و لينكس،وفي ترتيب لغات البرمجة تل جافا المرتبة الاولى لفترة طويلة لذا هي من اكثر اللغات المطلوبة و يوجد دورات عديدة باللغة العربية لغة جافا مثل دورة الأستاذ عبد الله عيد.
Java

Python
ثاني لغة في الترتيب العالمي للغات البرمجة تستخدم لغة بايثون في تطوير تطبيقات سطح المكتب و تطبيقات الويب وتجتوي على الكثير من المكتبات التي تسهل على المبرمج وتختصر الوقت و تتعامل مع العديد من قواعد البيانات مثل MySQL, SQLite, Oracle, PostgreSQL وتعمل على العديد من أنظمة التشغيل مثل ويندوز ولينكس وماك.
Python Programming Language

- مواضيع ستفيدك:

PHP
اشهر اللغات المستخدمة في تطوير الويب والتعامل مع صفحات الويب كما تتعامل قواعد البيانات و الخوادم (السيرفر)، لغة php لغة مهمة في مجال تطوير الويب الذي يعتبر من اقوى المجالات للربح من الانترنت و مطلوبة بشدة في السوق و ترتيبها الثالث عالمياً.
PHP Programming Language

C#
لغة تقوم بهام مختلفة مثل تطوير تطبيقات سطح المكتب و تطبيقات للهواتف الذكية أندرويد و ios و ويندوز من خلال منصة زامرن من مايكروسوفت، وكما تستخدم لغة سي شارب في تطوير الالعاب عبر منصة اليونيتي، لغة شبيهة من لغة جافا لكنها في المرتبة الرابعة لذا تعد لغة جافا الاكثر طلباً من سي شارب.
C sharp Programming Language


- مواضيع أخرى ستفيدك أيضاً:

Javascript
هي لغة برمجة عالية المستوى تستخدم أساساً في متصفحات الويب لأنشاء صفحات أكثر تفاعلية مع المستخدم ويتم تطويرها حالياً من قبل شركة نتسكيب وموزيلا ، وتحتوي اللغة على تقنيات كثيرة ورائعة والتي تساعد على زيادة التفاعل بين المستخدم وصفحة الويب (الموقع) مثل تقنية الأجاكس.
Javascript Programming Language

ملاحظة: لم يتم التطرق في تفاصيل كل لغة لان الموضوع يدور حول اللغات الاكثر طلباً في سوق العمل.

Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري