فيسبوك تختبر ميزة إعلانات الفيديو بطريقة جديدة 'الربح من الفيس بوك'

Tuesday, January 10, 2017

فيسبوك تختبر ميزة إعلانات الفيديو بطريقة جديدة 'الربح من الفيس بوك'

فيس بوك شبكة التواصل الاجتماعي التي تنتهج سياسات غريبة و نجد ان منشئي المحتوى لطالما كانو غاضبين من موقع فيس بوك ، لان فيديوهات فيس بوك 95% مصدرها يوتيوب ، حيث نجد ان الفيديو الاصلي لم يحصل حتى على 20% من نسبة الفيديو الذي حصل عليها الفدييو المنسوخ على فيس بوك ، لذا يطالب مشئي المحتوى دائما بوضع حقوق النشر ، وهذا ما نتمنى ان يكون موجود في المستقبل القريب ضمن تحديثات فيس بوك .

قد كشفت مؤخرا بعض المصادر الرسمية ان الفيس بوك يستعد لاختبار ميزة جديدة و هي عرض اعلانت خلال مشاهدة الفيديوهات على الفيس بوك ، لتحقيق المزيد من الارباح من اعلانات فيس بوك .
كما تنوي الفيس بوك على اعطاء صلاحية وضع الاعلانات لنشاري الفيديوهات على الشبكة الاجتماعية ، حسبما جاء في تقرير رسمي من موقع 'ريكورد' ، كما صرح بأن هاته الاعلانات ستعرض فقط بعد 20 ثانية من تشغيل الفيديو لان مؤسس الفيس بوك يعارض سياسة اجبار الزائر على مشاهدة الاعلان في اول 5 ثواني كما يفعل يوتيوب ، و كذا لن تكون هناك اعلانات في الفيديوهات التي مدتها اقل من 20 ثانية .
حسب بعض الإحصائيات فإن فيس بوك قد حصد اكثر من 100مليون ساعة من المشاهدات لفيديوهاته يوميا طيلة سنة 2016 ، و هذا ما جعلهم يسرعون لوضع الميزة الجديدة للإستفادة ماديا قدر الإمكان من كل ميزة تعرض على الفيس بوك .


المفرح لاصحاب الفيديوهات هي أن إدارة الفيس بوك ستمنح 55 بالمئة من العائدات للناشرين ، و هذا اقل ب 5 بالمئة مما يعطيه اليوتيوب ان كنت تعمل معه مباشرة بدون بارتنرشيب ، و هذا ما ينوه الى ان الفيس بوك قد ينتهج ميزة حقوق النشر لضمان الحصول على فيديوهات ذات قيمة مثلما يفعل يوتيوب ، و هذا كحافز للناشرين المميزين على الشبكة الاجتماعية العملاقة فيس بوك .

في حال تم تأكيد هاته الميزة و وضعها على الفيس بوك ، سيصبح الفيس بوك كأقوى منافس لليوتيوب ، و سيصبح حلم تحقيق المال من الفيس بوك سهل جدا ، خاصة للصفحات الترفيهية و اصحاب الصفحات المليونية .

Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري