ما هي لغة PHP وبماذا تستخدم وما أهميتها وكيف أتعلمها

Tuesday, November 22, 2016

ما هي لغة PHP وبماذا تستخدم وما أهميتها وكيف أتعلمها

البرمجة هي من أفضل وأكثر الأشياء التي ساهمت في تطوير حياة الأنسان إلى الأفضل ، فمثلاً في وقتنا الحالي تستحوذ التكنولوجيا على نسبة كبيرة من حياتنا اليومية وبل نسبة تتجاوز الـ 90% ، وكما نعلم أن التكنولوجيا هي أصلاً من البرمجة ، فمثلاً موقعي هذّا الذي تقرأوا فيه المقال هذّا هو صُمم وتمت برمجته بواسطة العديد من لغات البرمجة. ߘʀ

ما هي لغة PHP وبماذا تستخدم وما أهميتها وكيف أتعلمها
ما هي لغة PHP وبماذا تستخدم وما أهميتها وكيف أتعلمها
عندما نتحدث عن البرمجة فذلك يعني أن تبرمج شيء ما وتخاطبه بلغة خاصة ، فمثلاً لغات البرمجة مثل لغة PHP هي أحدى لغات الحاسوب لبرمجة المواقع الإلكترونية حيث من خلالها تخاطب الحاسوب بأن يقوم بتصميم لك موقع إلكتروني وهكذا ، وفي مقالي هذّا أسمحوا لي أن أتحدث قليلاً عن لغة البرمجة PHP ونبذّة عنها وعن كيفية أستخدامها وأهميتها وكيف تتعلمها؟

مواضيع مفيدةߘɀ:

لغة PHP هي أحدى لغات برمجة المواقع الإلكترونية من جهة الخادم "السيرفر" وكما تعد من أكثر لغات البرمجة أستخداماً وأنتشارات وذلك أعتماداً على أحدى الأحصائيات التي صدّرت ، واللغة عمرها طويل كما أنها تم أطلاقها منذ ما يقارب ال 31 عاماً وهنالك أكثر من 280 مليون موقع تمت برمجته بواسطة لغة بي أتش بي ، وما ميزّ هذه اللغة عن أغلب اللغات أنها مفتوحة المصدر وسهولة التعامل معها وكتابت أكوادها وشفراتها ، وكما أنها أيضاً تحضى على قوة ومتانة في الأمان والأداء وأيضاً بامكانك من خلال هذّه اللغة تصميم أي موقع شئت.

فمثلاً بأمكانك أنشاء موقع تواصل أجتماعي مثل موقع فيسبوك وتويتر بأستخدام لغة بي أتش بي ، وبأمكانك أيضاً أنشاء مثلاً متجر مثل آمازون أو مثلاً منصة ويب مثل بلوجر أو ووردبريس ، فأغلب المواقع تعتمد على لغة PHP ، وهي تعد من أهم اللغات في الوقت الحالي.

وأيضاً لعة بي أتش بي تدعم قواعد البيانات من نوع Mysql و Mysqli وهذا ما جعلها تزدهر وتنشهر وتنتشر بسرعة الخيال وفي ما يلي مثال على كود بلغة PHP:
<?php
echo 'أهلا بالعالم';
?>

 لكن في حال أردت تعلم اللغة كيف سأتعلمها؟
- أقدم إليك كتاب تعليم وأحتراف لغة php مجانا ، حيث من خلال بأمكانك تعلم هذّه اللغة ، وأيضاً نحن قريباً سنقوم بأنشاء وتصوير دورة عن تعليم لغة PHP على قناتنا ، وفي الختام آمل أن يقدر الله البقاء واللقاء مرة أخرى ، كان معكم عبد الرحمن وصفي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في حال تعرضت إلى أي مشكلة أو أردت الأستفسار عن شيء ما ، فلا تتردد بالأتصال بنا من خلال حساباتنا على مواقع التواصل الأجتماعي ، كل الأحترام #عبد_الرحمن
مقالات أخرى ستفيدكߘ̀:
كيفية عمل وأنتاج مقدمة فيديو أحترافية بأستخدام هاتف الأندرويد وبدون الحاسوب مجانا 
كورس تعليم وأحتراف أستخدام برنامج Illustrator للتصميم أحصل عليه مجاناً 
مشاهدة الأفلام الأجنبية الحصرية المدفوعة والحصول عليها مجاناً وبجودة عالية 
كيفية التحكم بشبكة الوايفاي وأدارتها ومراقبة المتصلين بالشبكة وقطع الأتصال عنهم بأستحدام الهاتف  

Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري