كيف تجعل الناس يثقون بك ويحبوك ويحترموك؟

Saturday, July 30, 2016

كيف تجعل الناس يثقون بك ويحبوك ويحترموك؟

كثير من الأشخاص يتمونون أن يملكون بعض الصفات التي تجعل الشخص مشهوراً ومحبوباً ويحترموه الناس ، فكل شخص محبوب ومشهور لم يأتي عن عبث ، فالبطع أقتنى ميزات جلعته محبوباً عند الناس ويحترموه ، ولا يوجد شخص محبوب لا يملك تلك الصفات.

في هذّا المقال سأعرض لك بعض الصفات التي قد تجعل من الأنسان محبوب ومشهور ويحترموه الناس! لنبدأ على بركة الله.

1- أعترف بأخطائك !
أحدى الصفات التي يجب أن تتوفر بشخصيتك هي الأعتراف بالأخطاء وعند أعترافك بأخطائك ليس يعني ذلك أنك ضعيف ! بل العكس ، من سمات الأشخاص المحبوبين الأعتراف بالأخطاء وتحمل المسؤولة وذلك يجعلك تبين أنك قوي وتستطيع تحمل مسؤولية أخطائك (لا يوجد أنسان معصوم من الخطأ).

2-  التواضع !
التواضع من سمات الملوك والأشخاص المشهورين والمحبوبين ، أن لم تكن متواضعاً وكنت متكبراً فأبصم لك بالعشرة أنه لن تجد شخص يحترمك والتواضع أيضاً هو يدل على ثقة بنفسك وعدم التصنع بشخصية أكبر من شخصيتك.

3- الصدّق !
للأسف وصلنا إلى حال يحزّن عليه في أمتنا على أن أصبح الكذب منتشراً بكثرة ، ونادراً أن تجد شخصاً صادقاً ، وكما حثنا أسلامنا على الصدّق وعدم الكذب ، وأحياناً بعض الأشخاص يكذبون على الناس بأنهم ذو ذكاء ،  ذو مال ، ذو قوة إلخ... وذلك بهدف جذب الناس إليه وهذه الطريقة غير ناجحه بالعكس هي تأثر سلباً على سمعتك وتجعلك أنسان تافهاً وغير محبوب.

4- كن دقيقاً !
الأشخاص المحبوبين هم الدقيقين في مواعيدهم ويحترمو مواعيد العمل أو اللقاء ، فمثلاً مدير الشركة دائماً يحب الشخص الذي يأتي على العمل مبكراً وليس متأخراً.

5- إهتم بالآخرين !
هذّه الصفة تعد من أكثر الصفات فعالية في جعل شخصية الأنسان محبوبة وموثوقة ، فحاول دائماً الأهتمام بأصدقائك وأجعلهم يشعرون بأنك مهتم بهم لكي يهتم بك.

6- تحدث بشكل لائق مع أعدائك !
من سمات الشخص المحبوب والذي يحترمونه الناس ويثقون به هو الشخص الذي يتعامل مع عدوه بشكل لائق عندما يتعامل أعدائه معه بشكل سيء فهذّا يثبت أنك أنسان محترم.

حقوق النشر محفوظة © لـ موقع المحترف الأردني

Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري