اطلاق الاصدار السابع للغة PHP v7

Friday, December 11, 2015

اطلاق الاصدار السابع للغة PHP v7

لقد أطلقت مجموعة بي اتش بي The PHP Group، المسؤولة عن تطوير لغة PHP الإصدار السابع من لها وذلك  بعد مرور 11 عام من اطلاق الاصدار الأخير 5.0 في عام 2004.

كما انه قد اتى هذا التحديث مع ميزات رائعة وقد حسنت اداء هذه اللغة، وقد ارتفعت سرعة المعالجة إلى ثلاث اضعاف السرعة السابقى، وكما أنخفض استهلاك الذواكر بشكل كبير وممتاز، من خلال التجارب التي قامت باجرائها منظمة "زيند" Zend التي ساهمت في اطلاق الإصدار الجديد.
ولقد أجريت اختبارات كثيرة لـ PHP 7 على العديد من منصات إدارة المحتوى مثل منصة دروبال، وقد ارتفع عدد الطلبات التي يمكن معالجتها في الثانية الواحدة، فضلًا عن سرعة في المُعالجة أسرع بـ 72% عند استخدام منصّة دوربال 8 مع بي اتش بي 7.




وتستخدم لُغة (بي اتش بي)، المختصة في برمجة مواقع الإنترنت ، بشكل واسع على الإنترنت، حيث يعمل بها أكثر من 200 مليون موقع على الإنترنت، بنسبة تصل إلى 81.7% من إجمالي لغات برمجة المواقع الإلكترونية.

وكما أضافت اللغة دعمًا واسعاً للكثير من المفاهيم البرمجية شائعة الاستخدام في لغات ثانية مثل تحديد نوع البيانات (Return Type) التي تعيدها الدوال البرمجية (Functions).

وكما تعتمد الكثير من منصات إدارة المحتوى مثل وردبريس، والمواقع مثل فيسبوك على لغة PHP.

وكما نعلم  أن لغة PHP هي لغة مفتوحة المصدر، وتحتل المرتبة الرابعة في قائمة أكثر لغات البرمجة استخدامًا في العالم بعد جافاسكريبت، وجافا، وروبي.

هل تريد شرح لشيء ما ؟ هل تريد أن تعرف معلومات عن شيء ما ؟ هل تود الحصول على برنامج أو تطبيق مدفوع لكن بالمجان ؟ هل لديك أي أستفسار أو مشكلة ؟ ضع أستفسارك في قسم أطرح مشكلتك
إليك قسم مفيد أيضاً ومجاني قسم أنشر موضوعك
أتمنى أنت تكون قد استفدت من الموضوع ولو بالقليل، أكون قد وصلت إلى نهاية هذا الموضوع، كان معكم عبد الرحمن وصفي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



أقرأ أيضاً:

أفضل 3 دورات لتعليم تطوير تطبيقات أندرويد

Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري