10 نصائح لحماية هاتفك الأندرويد من الأختراق

Sunday, October 4, 2015

10 نصائح لحماية هاتفك الأندرويد من الأختراق

موقع المحترف الأردني | أندرويد، حماية، مقالات: لا يوجد أي شيء مستحيل في عالم الهكرز، حيث كل شيء في عالمنا التقني أصبحنا مهدداً بالأختراق في أي لحظة، وكما تعلمون أنتشر الهاكرز في الآونة الآخيرة بشكل كبير وأصبح عدد هائل من مستخدمين الأنترنت يبحثون ويبحثون عن ما هو جديد في عالم الاختراق، الأختراق هو عالم له متعة، وبعد أن أكتشفو الهاكرز بعض الطرق لأختراق هواتف الأندرويد بغض النظر عن طريقة الأختراق أن كانت بأستخدام الثغرات أو بأستخدام برامج التجسس، وموضوع هذا المقال عن 10 نصائح لحماية هاتفك الأندرويد.



الكثير من الأشخاص بحثو عن طرق لحماية هاتفهم من الأختراق، وبالطبع كل مستخدم يخاف على هاتفه من الأختراق حيث بعض الأشخاص يكون على هواتفهم أمور خصوصية، صور، رسائل إلخ...
فلذلك ساقدم لك في هذا الموضوع الرائع بعض النصائح لكي تحمي هاتفك "الأندرويد" من الأختراق، لنتعرف معاً على النصائح الـ 10:
1- استخدام قفل الشاشة فهو وسيلة بسيطة للحماية هاتفك من التجسس.
2- التحدث إلى قسم تقنية المعلومات إن كنت تستخدم جهازك في العمل.
3- تشفير جهازك، إذ يسمح الاندرويد بتشفير جميع البيانات على الجهاز.
4- عدم تخزين البيانات الحساسة على أقراص الذاكرة الخارجية، نظرا لسهولة إزالتها والحصول على المعلومات المخزنة عليها.
5- تنشيط إدارة أجهزة الاندرويد الخاصة بقوقل، وتسمح هذه الخاصية بتتبع جهازك المتصل بالانترنت على خرائط قوقل.
6- عدم تحميل تطبيقات من مصادر غير معروفة، ويعد متجر (قوقل بلاي) أكثر أمانا، لتحميل تطبيقات الاندرويد، نظرا إلى احتمالية احتواء التطبيقات من المصادر الأخرى على برامج خبيثة أو تجسس.
7- لا تقم بتحميل ملفات غير موثوق بها، لكي لا يتم أختراقك من أحد الهاكرز بأستخدام الملفات الملغمة والمشفرة.
8- تحميل قفل على التطبيقات، بحيث يمكن تطبيق ذلك على الاستوديو والمراسلات لحماية البيانات الخاصة.
9- الحفاظ على برنامج الجهاز حديثا، ويرجى التحقق من تحديثات الجهاز من خلال الضبط، حيث ستجد خيار تحديثات النظام في قائمة حول الجهاز.
10- سجل خروجك أو استخدم الوضع المخفي عند التصفح، وتذكر تسجيل الخروج من كروم عند تصفح الويب على أجهزة اندرويد أو استخدم الوضع المخفي، خاصة إن كنت تشارك أجهزتك، نظرا لأن كروم يقوم بتسجيل تاريخ بحثك وتصفحك ومزامنتها مع جميع الأجهزة التي تسجل الدخول إليها.

هذه كانت نصائح لتساعدك على تجنب هاتفك من الأختراق، وفي المواضيع القادمة أن شاء الله سنتطرق إلى بعض المواضيع التي ستساعدك أيضاً على حماية هاتفك.
إليك 3 أقسام على موقع المحترف الأردني تفيدك في بعض من الأمور: أندرويد، حماية، مقالات

أتمنى أنت تكون قد استفدت من الموضوع ولو بالقليل، أكون قد وصلت إلى نهاية هذا الموضوع، كان معكم عبدالرحمن وصفي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قسم جديد قم بتجربته !



Post a Comment

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري